Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"العدل الأميركية" تتعهد إعادة جوازات سفر ترمب بعد مصادرتها

الرئيس السابق اتهم مكتب التحقيقات الفيدرالي بالسرقة

الرئيس الأميركي السابق اتهم مكتب التحقيقات الفيدرالي بالسرقة ووزارة العدل تعهدت إعادة جوازات سفره (أ ف ب)

أقرت وزارة العدل الأميركية بصحة اتهامات وجهها الرئيس السابق دونالد ترمب إلى سلطات مكتب التحقيقات الفيدرالي "أف بي آي"، إذ قال إنها صادرت من منزله، عندما اقتحمته، جوازات سفره الثلاثة، وعرض مسؤولون في الوزارة إعادتها، وفقاً لرسالة بريد إلكتروني الإثنين الـ15 من أغسطس (آب)، كشف عنها المتحدث باسم ترمب.

وفي المراسلات، أكد جاي برات، رئيس قسم مكافحة التجسس ومراقبة الصادرات في وزارة العدل، اتهامات ترمب العلنية بأن السلطات استولت على ثلاثة جوازات سفر من منتجع مارالاغو الخاص به خلال مداهمة الأسبوع الماضي، وعرضت إعادتها، بحسب ما أفادت "واشنطن إكزامينر".

وجاء اعتراف وزارة العدل رداً على تغريدة من نورا أودونيل، مذيعة أخبار المساء لقناة "سي بي أس" CBS، التي زعمت أن مصدراً في وزارة العدل أبلغها أن الوزارة ليست بحوزتها جوازات السفر.

وفي وقت سابق من الإثنين الـ15 من أغسطس، توجه ترمب إلى منصته "تروث سوشيال" Truth Social  لمهاجمة وزارة العدل بسبب فقدان جوازات سفره، زاعماً أن الوزارة "سرقتها" منه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال ترمب، "في الاقتحام الذي نفذه مكتب التحقيقات الفيدرالي لمارالاغو سرقوا جوازات سفري الثلاثة، أحدها منتهي الصلاحية"، مضيفاً "هذا اعتداء على خصم سياسي بمستوى لم يسبق له مثيل في بلادنا. إنه العالم الثالث".

واقتحم عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي منزل الرئيس الأميركي السابق، 8 أغسطس الحالي، في سابقة هي الأولى من نوعها، وصادروا ما يقرب من 20 صندوقاً من المواد. وكانوا يسعون للحصول على مواد سرية يعتقد أنها مخزنة في منتجع بالم بيتش الفخم بولاية فلوريدا، كما صادروا عدداً من الملفات التي تحمل علامة "سرية" و"سرية للغاية".

لكن ترمب أكد أنه تم رفع السرية عن تلك الوثائق، ونفى مزاعم ارتكاب أي مخالفات، كما ادعى أنه تم الاستيلاء على مواد تخصه شخصياً كرئيس سابق في المداهمة وطالب بإعادتها.

المزيد من دوليات