Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لماذا فشلت العملات الرقمية في الاستقرار لأعلى مستوى؟

السوق استفادت من بيانات التضخم الأميركي وقرار لوزارة الخزانة يربك المتعاملين

 الارتباك خيم على سوق العملات الرقمية وسط إضطراب التداول (رويترز)

للمرة الأولى في أكثر من شهرين، اخترقت "بيتكوين" مستوى 25 ألف دولار، لكنها لم فشلت في الاستقرار أعلى هذا المستوى، وعادت إلى 24 ألف دولار مع استمرار تعرض السوق لضغوط. وارتفعت شهية المستثمرين نحو سوق الـ"كريبتو" بعد صدور بيانات التضخم الأميركي، والتي أظهرت تراجعاً في مؤشر أسعار المستهلكين خلال شهر يوليو (تموز) الماضي ليسجل نحو 8.5 في المئة مقابل نحو 9.1 في المئة خلال شهر يونيو (حزيران) الماضي، و8.6 في المئة خلال شهر مايو (أيار) الماضي. وفيما تسود حالة من الارتباك سوق العملات المشفرة بعد أن حظرت وزارة الخزانة الأميركية على جميع الأميركيين استخدام "تورنادو كاش"، حيث تساعد هذه المنصة في إخفاء أصل العملات المشفرة مثل "بيتكوين" و"إيثريوم"، فقد أعلنت شركة "كوين بيس"، وهي أكبر بورصة للعملات المشفرة في الولايات المتحدة، عن خسارة صافية قدرها 1.1 مليار دولار في الربع الثاني من العام الحالي. ويشكل هذا انخفاضاً كبيراً، مقارنة بالأرباح البالغة 1.6 مليار دولار، التي حققتها منصة التداول قبل عام، ويأتي وسط انخفاض في قيمة العملات الرقمية مثل "بيتكوين" و"إيثريوم".على صعيد التداولات، وخلال الـ24 ساعة الماضية، صعدت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة بنسبة 5 في المئة رابحة نحو 54 مليار دولار، وذلك بعد أن ارتفعت القيمة السوقية المجمعة من مستوى 1123 مليار دولار إلى نحو 1179 مليار دولار في تعاملات صباح الإثنين.

"بيتكوين" ترتد وتستقر عند 24 ألف دولار

في صدارة العملات الرقمية الرابحة جاءت عملة "بيتكوين"، وخلال الساعات الماضية، ارتفعت بنسبة 0.84 في المئة مقابل مكاسب أسبوعية بنسبة 5.8 في المئة ليجري تداولها عند مستوى 24806 دولارات، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 473.8 مليار دولار مستحوذة على نحو 40.18 في المئة من القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية تراجعاً خلال الساعات الماضية بنسبة 1.2 في المئة مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 14.4 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 1970 دولاراً، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 240.5 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 20.39 في المئة.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما سجلت قيمتها السوقية الإجمالية مستوى 67.4 دولار دولار بحصة سوقية تبلغ نسبتها 5.71 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحلت عملة "يو أس دي" في المركز الرابع، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 53.5 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 4.53 في المئة. وبينما حلت فيه عملة "بي أن بي" في المركز الخامس بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، سجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 1.8 في المئة، مقابل خسائر أسبوعية بلغت نسبتها 1.6 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 322.47 دولار، كما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 52.1 مليار دولار، مستحوذة بهذا الرقم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 4.41 في المئة.

"دوغ كوين" تسجل مكاسب أسبوعية قوية

وسجلت عملة "كاردانو" التي حلت في المركز السادس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 3.2 في المئة مقابل ارتفاع أسبوعي بنسبة 5.8 في المئة ليستقر سعرها في تعاملاتتها، عند مستوى 0.569 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 19.36 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.64 في المئة. أما عملة "إكس ريبل" التي حلت في المركز السابع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت خسائر خلال الساعات الماضية بلغت نسبتها 1 في المئة مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 1.62 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 0.382 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 18.77 مليار دولار، بحصة سوقية تبلغ نسبتها 1.59 في المئة. وجاءت عملة "بي يو أس دي" في المركز الثامن، وفيما استقر سعر العملة عند مستوى دولار واحد، فقد استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 17.7 مليار دولار، بحصة سوقية تبلغ نسبتها 1.50 في المئة.وحلت عملة "سولانا" في المركز التاسع، وسجلت خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 2.4 في المئة مع ارتفاع بنسبة 8.2 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 45.99 دولار، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 16.04 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.36 في المئة. وحلت عملة "دوغ كوين" في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، وسجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 2.8 في المئة مقابل ارتفاع أسبوعي بنسبة 12.8 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 0.0792 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 10.5 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.89 في المئة.

المزيد من عملات رقمية