Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قبل مواجهة الفراعنة... قائد منتخب الكونغو: نحن الأفضل عالمياً وأفريقياً

يوسف مولومبو: أمامنا خياران في المواجهة... وكرة القدم لا تعترف إلا بالجهد والتركيز

يوسف مولومبو قائد منتخب الكونغو الديموقراطية (أ.ف.ب)

قال يوسف مولومبو، قائد منتخب جمهورية الكونغو، إن "فريقه سيواجه المنتخب المصري من أجل تحقيق الفوز أملاً في اللحاق بمركز مؤهل إلى دور الـ16 لبطولة أمم أفريقيا".

وأضاف مولومبو لـ"اندبندنت عربية"، قُبيل ساعات من مواجهة الفراعنة ضمن مباريات الجولة الثانية في المجموعة الأولى، "المنتخب المصري قوي بلا أدنى شك، ويمتلك لاعبين على أعلى مستوى، خصوصاً محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي".

وأردف، "لكننا أيضاً منتخب قوي، والآن لدينا دافع قوي أيضاً لتحقيق الفوز أو على الأقل عدم السقوط في فخ الهزيمة عقب خسارتنا المفاجئة من أوغندا بالجولة الأولى".

وتابع قائد منتخب الكونغو، "الخسارة تعني فقدان نسبة كبيرة من الأمل في التأهل إلى الدور الثاني، وهذا غير مقبول بأي شكل بالنسبة إلينا، فنحن نمرُ بفترة جيدة، وهذا يظهر من خلال ترتيبنا في فيفا عالمياً وأفريقياً، فنحن في مركز متقدم عن الفراعنة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكمل مولومبو، 32 عاماً، الذي قضى موسمه الأخير معاراً إلى نادي كيلمارنوك الاسكتلندي "لا أقول إننا نضمن الفوز. إن اللعب أمام محمد صلاح وتريزيغيه، والهجوم على عملاق مثل أحمد حجازي هى أمور في غاية الصعوبة".

"محمد صلاح لاعب يمتلك حلولاً مذهلة، ولذا بات ضمن الأفضل في العالم، وقيمته التسويقية تمثل جزءاً كبيراً من البطولة، لكن في النهاية نحن نلعب كرة القدم، وهى لعبة لا تعترف بشيء سوى الجهد والتركيز والتنظيم على أرض الملعب، وكما قال مدربنا فلوران إيبينجي، إننا سنواجه مصر للفوز، وإن لم نفز فلا نخسر".

وعن موقفه من المشاركة في المباراة، قال مولومبو "حزنتُ لعدم المشاركة أمام أوغندا بسبب عدم اكتمال التعافي من إصابتي، لكنني الآن أفضل، ووفقاً لتقارير الجهاز الطبي أنا جاهز لمواجهة مصر، لكن في النهاية يرجع كل شيء إلى قرار الجهاز الفني".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة