Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

توقف نقل النفط الروسي عبر الأراضي الأوكرانية بسبب العقوبات

شركة ترانسنفت أعلنت رفض معاملة مصرفية

شحنات النفط الروسية إلى أوروبا توقفت بسبب العقوبات الأوروبية (أ ف ب)

توقف إيصال شحنات النفط الروسية إلى دول أوروبية عبر أوكرانيا بعدما رُفضت معاملة مصرفية جراء العقوبات المفروضة على موسكو، وفق ما أعلنته الشركة الروسية المسؤولة عن نقل المحروقات اليوم الثلاثاء التاسع من أغسطس (آب).

وأفادت شركة "ترانسنفت" في بيان بأن هذه الشحنات بواسطة فرع من خط أنابيب دروجبا الذي يوصل النفط إلى المجر على وجه الخصوص، "توقفت منذ الرابع من أغسطس".

وكانت مجموعة شركات الدفاع المملوكة للدولة الروسية "روستيك غروب" أعلنت في بيان صحافي، أنها طورت منصة قائمة على تقنية "البلوك تشين" قادرة على استبدال شبكة "سويفت" العالمية التي يمكن استخدامها للتحويلات الدولية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبسبب العقوبات التي فرضتها الدول الغربية رداً على الصراع الروسي - الأوكراني، طردت البنوك الروسية من نظام "سويفت" في فبراير (شباط) الماضي. ومنذ ذلك الحين، تبحث موسكو عن نظام دفع مالي ليحل محل "سويفت" من أجل تأمين معاملاتها التجارية الدولية.

ومع تصاعد وتيرة الحرب الروسية على أوكرانيا، برز اسم "سويفت" كنظام مالي عالمي بين العقوبات الغربية المطلوب فرضها على موسكو، التي طالتها جزئياً مع عزل عدد من البنوك الروسية الكبرى عن هذه الشبكة الرئيسة الدولية. واتفق الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وحلفاؤهما على عزل عدد من البنوك الروسية عن نظام الدفع "سويفت".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار