Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

باراغواي تكمل نصاب المنتخبات المتأهلة لربع نهائي "كوبا أميركا"

أوروغواي تخطف فوزاً مثيراً على حساب تشيلي في مباراة المئوية الثانية

لاعب باراغوي ريتشارد سانشيز يسدد الكرة بينما يراقب زميله سانتياغو أرزامينديا خلال مباراة كولومبيا بكوبا أميركا (أ.ف.ب.)

أكمل منتخب باراغواي عقد المنتخبات المتأهلة للدور ربع النهائي ببطولة كأس أميركا الجنوبية للأمم "كوبا أميركا"، التي تستضيفها البرازيل خلال الفترة من 14 يونيو (حزيران) إلى 7 يوليو (تموز).

وجاء تأهل منتخب باراغوي إلى دور الثمانية بعدما احتلّ المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد نقطتين متفوقاً على منتخب قطر، ليفوز بالمقعد الثاني لأفضل المنتخبات التي تحتل المركز الثالث مع منتخب بيرو ثالث المجموعة الأولى، ومتفوقاً على منتخب اليابان الذي احتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة.

ورغم خسارته بنتيجة 1-0 أول من أمس على يد منتخب كولومبيا، إلا أن منتخب باراغواي استفاد من تعادل المنتخب الياباني أمس بنتيجة 1-1 مع الإكوادور في المباراة التي جمعتهما في ملعب "جوفيرنادور ماغاليس"، ليتفوق منتخب باراغواي في صراع المقعد الثاني لأصحاب المركز الثالث، بفارق الأهداف حيث سجل منتخب أوروغواي 3 أهداف وتلقت شباكه 4 أهداف، بينما سجل المنتخب الياباني 3 أهداف وتلقت شباكه 7 أهداف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي المباراة الثانية أمس تمكّن المنتخب الأوروغوياني من خطف فوز على حساب منتخب تشيلي بهدف سجله إدينسون كافاني في الدقيقة 82 على ملعب "ماراكانا"، ليضمن منتخب أوروغواي صدارة المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط.

ودخلت هذه المواجهة تاريخ بطولة "كوبا أميركا" كونها المباراة رقم 800 في تاريخ البطولة الأعرق للمنتخبات، كما أصبح المنتتخب الأوروغوياني أول منتخب يخوض 200 مباراة في البطولة.

ويضم الدور ربع النهائي منتخبات البرازيل وفنزويلا وبيرو وكولومبيا والأرجنتين وباراغواي وأوروغواي وتشيلي، وتقام مبارياته يومي الجمعة والسبت المقبلين، حيث يواجه المنتخب البرازيلي منتخب باراغواي في استاد "غريميو أرينا" ويلعب منتخب فنزويلا مع الأرجنتين في استاد "ماركانا"، ويلتقي منتخب كولومبيا في مباراة قوية مع تشيلي في ملعب "أرينا كورينثيانز" وتُختتم الجولة بمواجهة أوروغواي مع بيرو في استاد "أرينا بيرنامبوكو".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة