Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كوليبالي ينتقد تصريحات رئيس نابولي بشأن اللاعبين الأفارقة

كشف المدافع السنغالي المخضرم تفاصيل رفض دي لورينتيس انتقاله إلى تشيلسي في 2015

كاليدو كوليبالي مدافع نادي تشيلسي الإنجليزي (حساب اللاعب على تويتر)

انتقد السنغالي كاليدو كوليبالي مدافع تشيلسي الإنجليزي الجديد التصريحات المثيرة للجدل التي أدلى بها أوريليو دي لورينتيس مالك ناديه السابق نابولي الإيطالي، مطالباً إياه باحترام المنتخبات الوطنية الأفريقية مثل المنتخبات الأخرى، وذلك عقب تصريحاته حول كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

وقال دي لورينتيس، الثلاثاء الماضي، إنه لن يتعاقد مع لاعبين أفارقة بعد الآن ما لم يوافقوا على الغياب عن كأس الأمم الأفريقية، لأن إقامتها في منتصف الموسم حرم نابولي من لاعبيه.

وقال كوليبالي الذي قضى ثمانية مواسم في نابولي قبل انتقاله إلى تشيلسي، وقاد السنغال للفوز بكأس الأمم الأفريقية 2021 عندما كان لاعباً في النادي الإيطالي، إن معظم المشجعين لا يتفقون مع ما قاله دي لورينتيس.

وقال كوليبالي للصحافيين الليلة الماضية، "بالنسبة لي الشيء الأكثر أهمية هو احترام الجميع، لا يمكنك الحديث عن منتخب أفريقي هكذا، يجب احترام هذه المنتخبات مثلما تحترم باقي المنتخبات الوطنية".

"لا أعتقد أن الجميع في النادي لديه نفس فكرة المالك، أنا أعرفهم جميعاً هناك، وكذلك المشجعون وأعتقد أنهم لا يفكرون هكذا".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي مقابلة منفصلة نُشرت، الليلة الماضية، قال المدافع البالغ عمره 31 عاماً، إن دي لورينتيس لم يسمح له بالرحيل عن نابولي في 2015 عندما حاول تشيلسي التعاقد معه.

وقال كوليبالي لصحيفة "غارديان"، "تحدثت مع المالك باحترام وأبلغته أنني أريد المغادرة إلى تشيلسي، لكنه أخبرني أن ذلك لن يكون ممكناً".

"لذلك انتظرت قليلاً وواصلت حديثي معهم لكنهم لم يرغبوا في رحيلي عن النادي لذا قررت تجديد عقدي للبقاء في نابولي".

بعد تحقيق حلم طفولته، كان مركز كوليبالي في تشيلسي يعني أن فرصه في أن يكون مع الفريق الفائز بالبطولات كانت أقوى، على الرغم من أن نابولي اقترب من حسم لقب الدوري الإيطالي تحت قيادة المدرب ماوريتسيو ساري، إلا أن كوليبالي رفع كأس إيطاليا مرة واحدة فقط أثناء وجوده في النادي.

وأضاف، "من خلال تجربتي الشخصية، أعلم أنه ليس عليك وضع حد لحلمك، وحلمي هو الفوز بكل شيء مع تشيلسي".

"أعلم أن الأمر سيكون صعباً، أنا لست مغروراً وأحمل كثيراً من الاحترام للجميع، لكنني أعلم أن تشيلسي فريق كبير ينافس على البطولات فهو معتاد على الفوز بالألقاب".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة