Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الهيئة الصحية البريطانية تحذر من تجاهل الأعراض الشائعة لسرطان الرئة

قد لا تكون مصاباً بسرطان الرئة ولكن الكشف المبكر يمكن أن ينقذ حياتك

 (رويترز) قد لا تكون مصاباً بسرطان الرئة ولكن الكشف المبكر يمكن أن ينقذ حياتك

بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الرئة، أطلقت هيئة الخدمات الصحية الوطنية مبادرة تحث أولئك الذين يعانون الأعراض على استشارة الطبيب فوراً.

وتستهدف مبادرة "ساعدنا لنساعدك" (Help Us Help You) الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالمرض، وخصوصاً أولئك الذين تبلغ أعمارهم 60 عاماً وما فوق والأشخاص الذين يترددون في زيارة طبيب الصحة العامة.

ومن المهم تذكير الناس بأن سرطان الرئة هو أول سبب للوفيات جراء الأمراض السرطانية في إنجلترا وخامس أكبر سبب للوفاة بشكل عام، حيث توفي أكثر من 26 ألف مريض بسبب هذه الحالة في عام 2021.

وتشمل الأعراض: ضيق مستمر في التنفس، والتهابات الصدر، وسعال الدم، وفقدان الشهية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

قال البروفيسور بيتر جونسون، المدير الطبي الوطني للسرطان، "بالنسبة لسرطان الرئة، لم نشهد ارتداداً في الإحالات بنفس معدل انواع السرطانات الأخرى".

وذكر أنه من الضروري أن يظل الناس متيقظين لأعراض سرطان الرئة المشتبه فيها، وإذا  كنت تعاني السعال المستمر أو ضيقاً في التنفس، فلا تتجاهله أو تفترض أنه عارض آخر، يرجى حينها زيارة طبيبك للكشف عليك، ربما لن يكون سرطاناً ولكن الكشف المبكر يمكن أن يساعد في إنقاذ حياتك".

ومن جانبه، قال وزير الصحة ستيف باركلي، "نحن نعلم أنه كلما كان الكشف عن السرطان مبكراً، كانت فرص النجاة أقوى، وتحرص مبادرة ’ساعدنا لنساعدك’ على تمكين الناس من التوجه إلى الطبيب والفحص، خصوصاً سرطان الرئة، وهو أكثر أنواع السرطان المسببة للوفاة في إنجلترا."

وشكر ستيف باركلي كل أولئك الذين يواصلون المشاركة في هذه المبادرة التي ممكن أن تقذ أرواح الكثير. وقال، "تهدف هذه الحملة إلى زيادة عدد مرضى السرطان الذين يتم تشخيصهم باكراً من النصف إلى ثلاثة أرباع بحلول عام 2028".

© The Independent

المزيد من صحة