Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المخضرم فيتل يعتزل فورمولا 1 "تتعارض مع فكري الجديد"

يرغب في التركيز بشكل أكبر على شؤون أسرته واهتمامات أخرى خارج عالم الرياضة

الألماني سيباستيان فيتل بطل سباقات "فورمولا 1" للسيارات (رويترز)

أعلن الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم لسباقات "فورمولا 1" للسيارات أربع مرات، اليوم الخميس، أنه سيعتزل السباقات في نهاية موسم 2022 الحالي، قائلاً إن أهدافه تغيرت وإنه يرغب في التركيز بشكل أكبر على شؤون أسرته واهتمامات أخرى خارج عالم الرياضة.

وتوج فيتل (35 عاماً) سائق أستون مارتن حالياً بالألقاب العالمية الأربعة مع رد بول خلال الفترة ما بين 1010 و2013، كما سبق له القيادة لستة أعوام مع فريق فيراري.

وجاء إعلان فيتل قبل جائزة المجر الكبرى الجولة 13 من سباقات الموسم الحالي، والجولة الأخيرة قبل عطلة البطولة في أغسطس (آب) المقبل.

وقال فيتل في بيان مصور شرح فيه أسباب القرار عبر موقع إنستغرام، "الآن أعلن اعتزالي سباقات بطولة فورمولا 1 في نهاية موسم 2022".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف البيان، "أحب هذه الرياضة والتي كانت دوماً وحسبما أتذكر محورية في حياتي، لكن إلى جانب وجود حياة في حلبة السباق فهناك أيضاً حياة بالنسبة لي خارج المضمار، إذ لم يقتصر اهتمامي أبداً على سباقات السيارات فقط".

"إلى جانب السباقات لديّ عائلة منذ وقت طويل، وأحب التواجد بالقرب من أفرادها وتنامت عندي اهتمامات أخرى خارج فورمولا 1 أيضاً".

وأشار فيتل الذي بدأ يهتم بأمور مثل التغير المناخي إلى أن "فورمولا 1" بدأت تتعارض مع اهتماماته وحياته الشخصية.

وقال السائق المخضرم عن ذلك، "تحولت اهتماماتي من الفوز بالسباقات والقتال على ألقاب البطولة إلى الاهتمام بتربية أطفالي ونقل قيمي إليهم ومساعدتهم على النهوض عند التعثر والاستماع إليهم عندما يحتاجونني وعدم الاضطرار لتركهم والأهم من ذلك التعلم منهم والاسترشاد بآرائهم".

وقال فيتل في مايو (أيار) الماضي إن التغير المناخي دفعه للتساؤل عن وظيفته كسائق في هذه السباقات ودور السباقات في التلوث البيئي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة