Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تفاصيل الاجتماع الحاسم بين مانشستر يونايتد وكريستيانو رونالدو

اليأس يخيم على مستقبل الهداف البرتغالي مع اضطراره إلى الابتعاد من دوري أبطال أوروبا

كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز)

أنهى كريستيانو رونالدو نجم المنتخب البرتغالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي، الثلاثاء الماضي، فترة انقطاعه عن معسكر فريقه الاستعدادي قبل انطلاق الموسم الجديد حين حضر رفقة وكيله خورخي مينديز إلى مقر تدريبات النادي في مركز كارينغتون للتفاوض مع مسؤولي النادي والمدير الفني الجديد إريك تن هاغ في شأن مستقبله في إستاد أولد ترافورد بعد أسابيع من تأكيد الصحف ووسائل الإعلام البريطانية أن قائد البرتغال قرر الرحيل إلى ناد يشارك في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل.

وكان التقرير الصادر الثلاثاء أشارت إلى مشاركة المدير الفني التاريخي أليكس فيرغسون الأب الروحي لرونالدو خلال جلسة المفاوضات الحاسمة، وأن اللاعب البالغ من العمر 37 سنة، لم يشارك في المباراة الودية التي خاضها فريقه أمام ريكسهام خلف الأبواب المغلقة أمس الأربعاء، واكتفى بمتابعتها من خارج الملعب.

وأجمعت التقارير الصحافية البريطانية على أن جلسة رونالدو ووكيله مع المدرب الهولندي تن هاغ ومسؤولي النادي يقودهم فيرغسون لم تسفر عن حل، إذ جدد رونالدو طلبه بفسخ عقده الذي يمتد حتى يونيو (حزيران) 2023، بينما تمسك مسؤولو النادي برفضهم لرحيله.

وعاد رونالدو إلى مانشستر يونايتد في نهاية أغسطس (آب) 2021 قادماً من يوفنتوس الإيطالي في مقابل 15 مليون يورو بعد رحلة احتراف استمرت 13 سنة، انتقل خلالها من إستاد أولد ترافورد إلى ريال مدريد الإسباني في صيف 2009 مقابل رسوم انتقال قياسية بلغت 94 مليون يورو، ثم غادر النادي الملكي في صيف 2018 إلى نادي السيدة العجوز في مقابل 117 مليون يورو.

ومع تعثر النادي في الموسم الماضي واحتلاله المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز ليفشل في بلوغ دوري أبطال أوروبا في 2022 - 2023، قرر رونالدو اللجوء للعصيان لإجبار إدارة ناديه على السماح له بالرحيل هذا الصيف.

وتغيب رونالدو، الهداف التاريخي لكرة القدم للأندية والمنتخبات، عن انطلاق معسكر فريقه ثم رحلة النادي إلى آسيا وأستراليا لمدة 22 يوماً، معللاً غيابه بظروف أسرية حالت دون انتظامه مع الفريق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان اجتماع الثلاثاء هو الأول بين رونالدو ومدربه الجديد إريك تن هاغ منذ أن تولى الهولندي الإدارة الفنية لليونايتد قادماً من أياكس أمستردام.

وتتابعت الأنباء خلال الفترة الماضية عن عرض وكيل اللاعب خورخي مينديز خدمات موكله على عدد من الأندية أبرزها بايرن ميونيخ الألماني وتشيلسي الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني، لكن الجميع رفضوا إبرام الصفقة.

واعترف أوليفر كان الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ أمس الأربعاء، أن العملاق الألماني ناقش داخلياً إمكان التعاقد مع رونالدو، لكنه قرر في النهاية التخلي عن الفكرة.

وقال كان لمجلة "سبورت بيلد" الألمانية، "ناقشنا هذه المسألة ولو لم نفعل لكان قد جانبنا الصواب، وأنا شخصياً أعتبر كريستيانو رونالدو أحد أعظم لاعبي كرة القدم على الإطلاق".

وأردف، "توصلنا إلى استنتاج مفاده أنه على الرغم من كل التقدير لكريستيانو فإنه لا يتناسب مع فلسفتنا الحالية".

وفي أتلتيكو مدريد نفى رئيس النادي إنريكي سيريزو أي احتمال لضم رونالدو قائلاً في تصريحات إذاعية، "لا أعلم من اخترع هذه القصة الخاصة بانتقال رونالدو لأتلتيكو مدريد، هذا غير صحيح بل من المستحيل بالنسبة إليه أن يأتي لأتلتيكو مدريد".

ويعد رونالدو أسطورة في ريال مدريد الخصم التاريخي لأتلتيكو وهو الهداف التاريخي للنادي الملكي، وقد جمعته سنوات من الخصومة الشديدة مع جماهير فريق "لوس روخيبلانكوس".

وأصدرت رابطة مشجعي أتلتيكو بياناً لرفض فكرة التعاقد مع رونالدو جاء فيه، "في ضوء إمكان التعاقد مع كريستيانو رونالدو، فإذا كان ذلك أكثر من مجرد شائعة فإننا نعرب عن رفضنا المطلق لذلك، ويمثل هذا اللاعب تناقضاً مع القيم التي يتبناها نادينا مثل الجهد والكرم والتواضع، وهي الأمور التي نرغب في أن توجد فيمن يرغب في الدفاع عن قيمنا، وحتى في حال كان وضع اللاعب متدهوراً في مستواه مثل كريستيانو رونالدو سيضمن لنا الألقاب، فإننا لن نتقبل ذلك".

وبات رونالدو بين شقي رحى، ويبدو أنه سيضطر إلى الاستمرار في مانشستر يونايتد لموسم آخر، قد يتحول فيه إلى لاعب بديل بعدما أسهم غيابه عن الفترة التحضيرية في إعادة اكتشاف أنتوني مارسيال الذي تألق خلال مباريات الفريق الودية ليقرر تن هاغ استمراره مع الفريق وعدم تجديد إعارته.

وبناء عليه سيغيب رونالدو عن مسابقة دوري أبطال أوروبا التي شارك فيها لـ 19 موسماً متتالياً، ليصبح الهداف التاريخي لها برصيد 141 هدفاً، والأكثر مشاركة في مبارياتها برصيد 183 مشاركة.

ومن المنتظر أن يواصل رونالدو انتظامه في تدريبات الفريق، لكنه قد يغيب عن وديتي يونايتد أمام أتلتيكو مدريد يوم السبت في أوسلو، ورايو فاييكانو يوم الأحد، قبل انطلاق موسم الدوري الممتاز يوم الخامس من أغسطس المقبل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة