Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الشرطة تحدد هوية الشقيقتين السعوديتين المتوفيتين في سيدني

لم يتمكن المحققون من تحديد سبب الوفاة التي يرجح أن تكون حدثت أوائل مايو

الشقيقتان وصلتا إلى أستراليا من السعودية في عام 2017 (شرطة نيو ساوث ويلز)

أعلنت شرطة نيو ساوث ويلز، اليوم الأربعاء، أنها تمكنت من تحديد هوية الشقيقتين السعوديتين، اللتين وجدت جثتاهما في شقتهما في سيدني في ظروف "غير عادية" الشهر الماضي.

وأوضحت الشرطة في بيانها أنها "عثرت على جثتي إسراء عبد الله السهلي (24 سنة) وآمال عبد الله السهلي (23 سنة) في 7 يونيو (حزيران)، عقب تلقي تقرير بالاشتباه بحصول طارئ ما".

وأضاف البيان، "على الرغم من التحقيقات المكثفة لم يتمكن المحققون من تحديد سبب الوفاة"، مع الإشارة إلى أن زمن الوفاة سبق العثور على الجثتين بمدة.

أكدت شرطة نيو ساوث ويلز لشبكة "سي أن أن" الأميركية أن الشقيقتين وصلتا إلى أستراليا من السعودية في عام 2017، وقالت الشرطة إن "ظروف وفاتهما غير عادية، لأنه لم تظهر عليهما آثار إصابات".

ودعت كلوديا ألكروفت، وهي مفتشة مباحث شرطة نيو ساوث ويلز، الجمهور إلى مشاركة أي معلومات يمكن أن تساعد في التحقيق.

وقالت أولكروفت في بيان لشرطة نيو ساوث ويلز، "المحققون مهتمون بالتحدث مع أي شخص قد يكون شاهداً أو لديه معلومات عن حركة هاتين المرأتين في الأيام والأسابيع التي سبقت وفاتهما، التي نعتقد أنها حدثت في أوائل مايو (أيار)".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

بيان القنصلية

وفي 22 يونيو (حزيران) الماضي نشرت القنصلية السعودية في سيدني، بياناً حول تلك الحادثة الغامضة.

وقالت القنصلية في بيانها، "تلقت القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في سيدني من وزارة الخارجية والتجارة الأسترالية والشرطة المحلية بمدينة سيدني بلاغاً عن وفاة مواطنتين سعوديتين في مقر سكنهما بالمدينة".

وتابعت، "قامت القنصلية بالتواصل الفوري مع الجهات الأسترالية المختصة للوقوف على حيثيات الواقعة المؤسفة، وطلبت من الجهات المتخصصة موافاتها في أسرع وقت بنتائج التحقيق في أسباب وفاتهما، وستواصل القنصلية العامة متابعة القضية مع السلطات الأسترالية المتخصصة".

وأسهمت تفاصيل صغيرة في فتح باب الشقة واكتشاف وفاة الفتاتين السعوديتين، فبعد أن تخلفتا عن دفع الإيجار لمدة أربعة أسابيع وتراكم البريد الخاص خارج شقتهما في الطابق الأول، أحس مدير المبنى الذي تقيم فيه الفتاتان بالقلق وطلب المشرف على السكن حضور الأجهزة الأمنية للمكان".

لا علامات إصابة واضحة

وعثرت السلطات الأسترالية على الفتاتين السعوديتين اللتين تبلغان من العمر 23 و24 سنة، ممددتين على الأرض في شقتهما في منطقة كانتربري جنوب غربي سيدني.

وبحسب الصحف، فقد كانت الجثتان في حالة متحللة نوعاً ما، بسبب تركها على الأرض لفترة طويلة تقارب الشهر.

وقالت الشرطة، إن "جثتي الشقيقتين كانتا هناك لبعض الوقت، ولم تظهر عليهما علامات إصابة واضحة"، كما لم تكن هناك علامات على الدخول القسري.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات