Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بغداد بونجاح: كل المقومات متوفرة لفوز الجزائر بلقب أفريقيا... ولم أعترض على المدرب

مهاجم منتخب "الخضر": أرضية الملعب أثّرت على الأداء في مباراة كينيا... ونركز على مواجهة السنغال

أعرب مهاجم المنتخب الجزائري، بغداد بونجاح، عن سعادته بتحقيق الفوز على كينيا بهدفين دون ردّ في المباراة التي جمعت المنتخبين ضمن مباريات المجموعة الثالثة بدور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو (حزيران) إلى 19 يوليو (تموز).

وقال بونجاح لـ"اندبندنت عربية" إننا "في غاية السعادة لتحقيق فوزنا الأول في البطولة مع تقديم أداء مميز، بخاصة أن المباراة لم تكن سهلة كما يتصور البعض".

وأضاف "منتخب كينيا لعب مباراة جيدة ومنعنا من زيادة النتيجة، ولولا استعدادنا الجيد للمباراة لكانت ستصبح أصعب علينا، والآن سنضع تركيزنا الكامل على المباراة المقبلة والأقوى مع المنتخب السنغالي".

وأكمل "نحن في حالة تركيز كامل منذ بداية معسكرنا في الجزائر، حيث أننا نستهدف الفوز باللقب هذه المرة، نظراً لتوفّر كل مقومات النجاح من لاعبين مميزين في كل المراكز، ومدير فني عبقري مثل جمال بلماضي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضح بونجاح، الذي سجّل الهدف الأول في المباراة من ركلة جزاء، حقيقة اعتراضه على تبديله قبل 10 دقائق من نهاية المباراة، قائلاً "لم أعترض على التغيير كما ظنّ البعض، لكنني كنت أتحدّث مع المدير الفني وأشرح له أنني كنت أودّ البقاء حتى نهاية المباراة لمساعدة زملائي في الملعب، لكنني كأي لاعب آخر لا يحقّ لي الاعتراض على قرارات المدير الفني".

وأردف "أنا لا أفكر في الأرقام الفردية بقدر تفكيري في فوز منتخبنا ووصوله لأبعد نقطة ممكنة في مشوار البطولة".

وعلّق بونجاح على طقس المباراة، قائلاً "الطقس كان مناسبا في مباراة كينيا في استاد الدفاع الجوي، لكن أرضيّة الملعب أثّرت علينا بسبب لعب مباراة السنغال وتنزانيا عليها، لكننا نتمنى أن تتحسن في المباريات المقبلة".

وأشاد بونجاح، البالغ من العمر 27 عاماً، بزيارة عدد منتخبات البطولة إلى 24 منتخباً بدلاً من 16 منتخباً في النسخ السابقة، مؤكداً أن هذا من شأنه رفع مستوى التنافس ومنح الفرصة لعدد أكبر من الدول للظهور في المحفل القاريّ.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة