نابي كيتا: محمد صلاح أخ كبير يعطيني النصائح في ليفربول... وهذا موقفي من الرحيل عن "الريدز"

نجم منتخب غينيا: بطولة أمم أفريقيا ليست سهلة... والتعادل ليس جيداً لنا

نابي كيتا وزميله بفريق ليفربول محمد صلاح قبل مباراة منتخبيهما غينيا ومصر الودية (رويترز)

أبدى النجم الغيني، نابي كيتا، المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، رضاه عن التعادل برفقة منتخب بلاده غينيا أمام نظيره مدغشقر، في أول مباراة ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو (حزيران) حتى 19 يوليو (تموز).

واستهلّ منتخب غينيا مشواره في كأس أمم أفريقيا بالتعادل بهدفين لمثلهما أمام نظيره مدغشقر في مباراة شهدت مشاركة نابي كيتا لمدة 28 دقيقة، يوم السبت 22 يونيو (حزيران)، بعدما أُصيب برفقة فريقه ليفربول الإنجليزي خلال مواجهته برشلونة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي هذا السياق، قال كيتا، في تصريحات خاصة لـ"إندبندنت عربية"، إن "البطولة ليست سهلة وأعتقد أن التعادل ليس جيداً لنا، أعتقد أننا جاهزون للمباراة الثانية أمام نيجيريا وسنفوز بها".

ومن المقرر أن يلتقي منتخب غينيا نظيره النيجيري يوم الأربعاء المقبل 26 يونيو (حزيران)؛ حيث يتصدّر "النسور الخضر" المجموعة برصيد 3 نقاط، بينما يحتلّ المنتخب الغيني المركز الثاني بنقطة واحدة، وخلفه مدغشقر بذات الرصيد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتابع كيتا "في عالم كرة القدم لا تستطيع التنبؤ بأي شيء، ما عليك هو فعل أقصى جهد لك لكي تتأهل إلى الدور الثاني ونعمل على أنفسنا كثيراً وننتظر التوفيق خلال الفترة المقبلة".

وعن تحية الجمهور المصري له في المباراة الودية التي لم يُشارك بها أمام منتخبهم وحتى من حضر منهم مباراة مدغشقر، ردّ كيتا "سعيد جداً بذلك وهم يفعلون ذلك أيضاً لأنني ألعب في فريق ليفربول برفقة صلاح".

وبسؤاله عن الهدية التي أرسلها صلاح له قبل مباراتهما الودية استعداداً للبطولة، رفض نابي الإفصاح عنها، ولكنه قال "علاقتي بصلاح جيدة وهو قريب مني وسعيد بمقابلته هنا أيضاً، وهو أخّ كبير بالنسبة إلي، وحينما وصلت إلى صفوف ليفربول كان دائماً ما يعطيني النصائح وعندما اقتربت منه وتعاملت معه وجدته مجتهداً يعمل كثيرا لتطوير نفسه وأضعه كمثال أمامي لأحذو حذوه".

وأنهى اللاعب الغيني حديثه بنفي ما يتردد عن طلبه الرحيل عن ليفربول، قائلاً "سأكمل الموسم المقبل مع فريق ليفربول فهو فريق كبير بالنسبة إلي وللعالم كله أيضاً، وسأواصل العمل معهم وأنتظر تحقيق المزيد داخل جدران النادي".

المزيد من رياضة