Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

توقيف 3 إيرانيين بتهمة التحضير لهجمات ضد إسرائيليين في تركيا

انضموا إلى 4 آخرين سبق واعتقلوا منذ أواخر يونيو الماضي على الخلفية ذاتها

تخوض إيران وإسرائيل حرب ظل منذ سنوات (أ ف ب)

أوقف ثلاثة إيرانيين يُشتبه في أنهم يحضّرون هجمات في تركيا ضد مواطنين إسرائيليين ووضِعوا قيد الحجز في إسطنبول، وفق ما أفادت وسائل إعلام تركية الجمعة 22 يوليو (تموز) الحالي.
وأوردت قناة "أن تي في" التركية الخاصة أن ثلاثة إيرانيين أوقفوا في 14 يوليو في إطار الشق الثاني من عملية تهدف إلى إحباط هجمات ضد إسرائيليين في تركيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتم وضع الموقوفين الثلاثة قيد الحجز الخميس (21 يوليو)، ما يرفع إلى سبعة عدد المواطنين الإيرانيين الملاحقين قضائياً على خلفية الوقائع نفسها منذ أواخر يونيو (حزيران) الماضي بحسب القناة.
وكانت الدولة العبرية قد دعت في منتصف يونيو مواطنيها إلى مغادرة تركيا فوراً بسبب "خطر حقيقي وفوري" بتعرضهم لهجمات إيرانية. لكنها عادت وأعلنت أواخر الشهر الفائت أنها خفضت مستوى التهديد لمواطنيها في إسطنبول.
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد الذي كان آنذاك وزيراً للخارجية من أنقرة، حيث التقى نظيره التركي مولود تشاويش أوغلو، "تم إنقاذ أرواح مواطنين إسرائيليين في الأسابيع الأخيرة بفضل التعاون الدبلوماسي والأمني بين إسرائيل وتركيا".
بعد توتر استمر سنوات عززت تركيا وإسرائيل علاقاتهما في الأشهر الأخيرة.
وتخوض إيران وإسرائيل حرب ظل منذ سنوات، لكن التوتر تصاعد في أعقاب سلسلة من الحوادث البارزة التي حملت طهران مسؤوليتها لتل أبيب.

المزيد من الأخبار