Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بايدن مصاب بكورونا والرئيس الصيني يتمنى له الشفاء العاجل

طبيبه قال إنه يعاني رشحا في الأنف وإرهاقا مصحوبا بسعال جاف

ذكر التلفزيون الرسمي الصيني أن الرئيس شي جين بينغ تمنى لنظيره الأميركي جو بايدن الشفاء العاجل بعد إصابته بفيروس كورونا، وذلك في رسالة الجمعة 22 يوليو (تموز).

أعراض طفيفة

وأعلن البيت الأبيض، الخميس، أن الفحوص أثبتت إصابة الرئيس جو بايدن بـ"كوفيد-19"، وقال إنه يعاني أعراضاً طفيفة للغاية.

وبينما أشار بيان البيت الأبيض إلى خضوع الرئيس الأميركي للعزل الذاتي ومواصلته أداء جميع مهماته خلال هذا الوقت، قال بايدن إنه "بصحة جيدة" ومشغول للغاية في أعماله".

وكتب بايدن على حسابه الرسمي بتويتر "أيها المواطنون، أنا بخير. شكراً لاهتمامكم. اتصلت للتو بالسيناتور كيسي، وعضو الكونغرس كارترايت، والعمدة كوجنيتي وأبناء عمي في سكرانتون لإبداء أسفي على عدم حضور مناسبة اليوم".

وقال كيفين أوكونور، طبيب الرئيس الأميركي، اليوم الخميس، في رسالة إلى المتحدثة باسم البيت الأبيض، بعد ثبوت إصابة الرئيس بفيروس كورونا، إن بايدن يعاني من رشح في الأنف وإرهاق مصحوب بسعال جاف في بعض الأحيان.
وأضاف في رسالته إلى المتحدثة كارين جان بيير، أن أعراضاً طفيفة ظهرت على بايدن مساء الأربعاء، وأنه يتوقع أن يستجيب بشكل إيجابي للعلاج

وكانت تصريحات بايدن في شأن إصابته بالسرطان أثارت جدلاً واسعاً خلال الساعات الماضية، إذ تطرق خلال كلمته في فاعلية حول الاحتباس الحراري العالمي إلى الأضرار الخطيرة لمصافي النفط التي كانت تقع بالقرب من المنزل الذي نشأ فيه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واستخدم بايدن صيغة المضارع وهو يقول "لهذا السبب أنا وكثير من الأشخاص الذين نشأت معهم مصابون بالسرطان، ولهذا السبب كانت لدى ولاية ديلاوير لوقت طويل أعلى معدلات إصابة بالسرطان في البلاد".

هذه الصيغة التي استخدمها بايدن، دفعت كثيرين إلى الاعتقاد أن الرئيس الأميركي مصاب بالسرطان، الأمر الذي حاول البيت الأبيض نفيه في ما بعد،  فأكد مسؤولون فيه أن بايدن كان يشير إلى سرطان الجلد الذي خضع للعلاج منه قبل توليه منصبه.

وبايدن، البالغ من العمر 81 سنة، هو أكبر رئيس في تاريخ الولايات المتحدة، وأعلن أنه يعتزم الترشح لولاية ثانية عام 2024، لكن كبر سنه يغذي التكهنات بتراجعه عن ذلك.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات