وفاة مقيم سوري في هجوم على مطار أبها السعودي

الحوثيون أعترفوا بالهجوم ...

توفي مقيم من الجنسية السورية وأصيب سبعة مدنيين في استهداف إرهابي أصاب مطار أبها الدولي " جنوب السعودية" نفذته ميليشا الحوثي المدعومة من إيران.

وفيما أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي عن الهجوم، لم يتطرق بيان التحالف لنوعية الصاروخ المستخدم، إلا أن المتحدث العسكري بإسم الحوثي جدد تأكيداته بأن عملياتهم مستمرة وفي تصاعد.

وأشار العقيد المالكي أنه وفي وقت متأخر من مساء اليوم الأحد، وقع هجوم إرهابي من المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بمطار أبها الدولي ، والذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة.

وبدأت عدد من الدول ادانتها للهجوم الإرهابي، حيث أدانت البحرين هذا الهجوم.

إلى ذلك، عادت الحركة الجوية في مطار أبها، وتسير وفق تصريحات القائمين على المطار بشكل طبيعي بعد تعليقه جراء العمل الإرهابي.

وكان استهداف قد أصاب مطار أبها الدولي بصاروخ ما أدّى إلى إصابة 26 شخصاً بجروح، يوم الأحد التاسع من الشهر الجاري، سبقه وأعقبه العديد من الهجمات على المطار وعلى العديد من مواقع البنى التحتية كما حدث الخميس الماضي وفق تأكيد قوات التحالف عن سقوط صاروخ بالقرب من محطة تحلية المياه المالحة بالشقيق التابعة لمنطقة جازان السعودية.

وأدانت في وقت سابق من هذا اليوم،منظمة الطيران المدني الاعتداء على مطار أبها الدولي، وأعربت المنظمة تضامنها مع السعودية، ووصفت الاعتداء بالانتهاك الصارخ للقوانين الدولية في الهجوم على البنية التحتية للطيران المدني.

و عبرت اللجنة الرباعية التي تضم السعودية والإمارات وبريطانيا وأميركا في بيان لها هذا اليوم،عن الخطر الذي يشكله النشاط الإيراني الذي وصفته بالمُزعزع للسلام والأمن في اليمن والمنطقة بما في ذلك الهجمات على ناقلات النفط، وبهجمات الحوثيين على السعودية مستخدمين صواريخ وطائرات مُسيرة، إيرانية الصنع.

وأدانت اللجنة على مطار أبها ، وعبرت عن الدعم الكامل لـ السعودية ، داعية إلى الوقف الفوري للهجمات التي ينفذها الحوثيون المدعومون من إيران.

وكانت السعودية قد أعلنت في رسالة بعثتها إلى مجلس الأمن الدولي إثر استهداف ميليشيا  الحوثي مطار أبها الدولي " جنوبي البلاد"، عن اتخاذها والتحالف العربي إجراءات عاجلة لردع الهجمات الإرهابية.

وأشارت الرسالة السعودية والتي بعثها المندوب الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله المعلمي، يوم الخميس 13 يونيو(حزيران) الجاري، أن دعم إيران للميليشيات الحوثية خرق للاتفاقات الدولية، وأن النظام الإيراني يواصل دعم الأعمال الإرهابية العابرة للحدود، وأضافت الرسالة أن الحوثيون اعترفوا بمسؤوليتهم استهداف مطار أبها.

المزيد من العالم العربي