Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تراس تقلد ثاتشر خلال مناظرة المتنافسين لقيادة المحافظين

رئيسة الوزراء البريطانية الراحلة كانت قد ظهرت في إطلالة مماثلة عام 1979

في نوفمبر2021، لبست تراس زياً عسكرياً والتُقطت لها صور وهي على متن دبابة عسكرية (داونينغ ستريت / غيتي)

عمد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة المتحدة، إلى إجراء مقارنات بين الزي الذي ظهرت فيه ليز تراس وزيرة الخارجية البريطانية، في أول مناظرة بين المتنافسين على قيادة حزب "المحافظين"، والإطلالة التي بدت فيها مارغريت ثاتشر عام 1979.

وزيرة الخارجية التي شاركت في الحدث الذي نظمته "القناة الرابعة"  Channel 4 يوم الجمعة في الخامس عشر من يوليو (تموز)، اختارت ارتداء سترة سوداء فوق قميص أبيض، وربطة عنق حول رقبتها.

لكن مستخدمي "تويتر" سرعان ما لاحظوا التشابه بين زيها والزي الذي كانت قد ارتدته رئيسة الوزراء البريطانية السابقة "المحافظة"، خلال بث انتخابات عام 1979 على شاشات التلفزيون.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقد ظهرت ثاتشر في ذلك الوقت في إطلالة مشابهة على نحو لافت، وكان زيها مؤلفاً من قميص أبيض مشدود بربطة عنق عريضة عند الرقبة، وتغطيها سترة سوداء.

وجاء في إحدى التغريدات التي حازت أكثر من 17 ألفاً و500 إعجاب: "أعادت ليز تراس إحياء أدق تفاصيل مظهر مارغريت ثاتشر، أثناء إطلالتها خلال البث التلفزيوني الانتخابي عام 1979.

وكتب مستخدم آخر: "هل قامت ليز تراس بتفتيش سريع لخزانة ملابس مارغريت ثاتشر؟"، فيما علق مغرد آخر بالقول: "أجروا بحثاً على "غوغل" عن قميص مارغريت ثاتشر، واقنعوني بأن ليز تراس لا تقلد الآن زي السيدة ثاتشر".

وعلق مستخدم آخر بالقول: "لماذا تبدو ليز تراس وكأنها ترتدي زي مارغريت ثاتشر الفاخر؟؟؟؟؟" فيما تساءل مغرد آخر عما إذا كانت "ليز تراس قد تحمل بشكل طبيعي هالة مارغريت ثاتشر، أم أنها تعمدت ذلك"؟

وكانت ثاتشر، التي تولت منصب رئيسة وزراء المملكة المتحدة في الفترة الممتدة من عام 1979 إلى عام 1990، قد اشتهرت بميلها إلى ارتداء قمصان ذات ياقة، وقد ظهرت فيها في مناسبات لا تحصى.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى، التي يجري فيها الناس مقارنات بين تراس وثاتشر. ففي نوفمبر (تشرين الثاني) عام 2021، لبست تراس زياً عسكرياً وتم التقاط صور لها وهي على متن دبابة عسكرية، أثناء زيارتها للقوات البريطانية الموجودة في إستونيا.

وعلى الفور تم تشبيه تلك الصور بالتي التقطت لمارغريت ثاتشر وهي في مقعد قيادة دبابة "تشالنجر" في أحد معسكرات التدريب التابعة لـ "حلف شمال الأطلسي" (ناتو) في ألمانيا عام 1986.

وفي فبراير (شباط) الفائت، تم تصوير تراس وهي تعتمر قبعةً سوداء مستديرة من الفرو مع معطف مطابق لها، خلال رحلة قامت بها لموسكو.

وكانت ثاتشر قد ارتدت زياً مشابها - هو عبارة عن معطف بني مخطط بالفرو وقبعة من الفرو البني - خلال رحلة قامت بها لروسيا عام 1987.

وزيرة الخارجية تراس انضمت أخيراً إلى زملائها المتنافسين على زعامة حزب "المحافظين" توم توغندات وريشي سوناك وكيمي بادنوك وبيني موردونت، في أول مناظرة تلفزيونية مباشرة، استضافها المقدم الرئيسي على "القناة الرابعة" كريشنان غورو مورثي.

© The Independent

المزيد من متابعات