Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 9 في عمليات إطلاق نار منفصلة بجنوب أفريقيا

السلطات اعتقلت 8 من المشتبه فيهم

جنوب أفريقيا تشهد أعلى معدلات جرائم القتل في العالم (أ ف ب)

قالت شرطة جنوب أفريقيا، الأحد 17 يوليو (تموز)، إنها تلاحق مشتبهاً فيهم، بعد مقتل تسعة أشخاص بالرصاص في وقائع منفصلة بإقليمين في البلاد، مساء أمس السبت.

وتأتي أحدث موجة من عمليات القتل في أعقاب ارتفاع في الوفيات بسبب العنف في بلد يشهد واحداً من أعلى معدلات جرائم القتل في العالم.

وقالت السلطات في بيان، إن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب اثنان في منطقة ثيمبليهل في إقليم جوتينج. وتشير التحقيقات الأولية إلى أن مجموعة من الرجال كانت تلعب النرد في زاوية شارع في نحو الساعة السابعة والنصف مساء السبت بالتوقيت المحلي (17:30 بتوقيت غرينتش) عندما هاجمهم مسلحون مجهولون وأطلقوا النار عليهم.

وقالت الشرطة، "تأكدت وفاة أربعة أشخاص في الموقع يوم السبت، ونُقل اثنان إلى أقرب مركز طبي إثر إصابتهما بطلقات نارية".

وفي واقعة أخرى بالمنطقة نفسها الواقعة في جنوب جوهانسبورغ، قالت الشرطة إن رجلاً (36 عاماً) عثر عليه مقتولاً بالرصاص بعد سرقة ممتلكاته، ومنها دراجة وهاتف محمول. وقالت الشرطة إن دافع إطلاق النار لا يمكن تأكيده حالياً.

ومن جهة أخرى، بدأت شرطة إقليم وسترن كيب تحقيقاً في ملابسات جريمة قتل ثلاثة الليلة الماضية في بلدة خايليتشا. وقال الكولونيل أندريه تروت، إن رابعاً قتل في واقعة منفصلة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال مسؤولون، الجمعة، إن السلطات اعتقلت ثمانية مشتبهاً في صلتهم بعمليات إطلاق نار وسطو مسلح "عشوائية" لستة أشخاص وقعت مساء يوم الخميس في بلدة ألكسندرا في جوهانسبورغ.

وفي 10 يوليو قُتل 15 شخصاً في سويتو قرب جوهانسبورغ، عندما فتح مهاجم النار على الحشد "الذي كان يستمتع بوقته"، بينما أطلق رجلان النار بشكل عشوائي على زبائن جالسين في حانة أخرى في بيترماريتسبورغ شرق البلاد ما أسفر عن سقوط أربعة قتلى.

وفي 26 يونيو (حزيران) عثر على جثث 22 شخصاً على الأقل، معظمهم من الشباب، ولا تبدو عليهم آثار جروح، في حانة ليلية بمدينة إيست لندن.

ويقتل نحو 20 ألف شخص سنوياً في جنوب أفريقيا التي يقطنها نحو 60 مليون نسمة.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات