Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بداية ساخنة لموسم الانتقالات الصيفية في كرة القدم

ريال مدريد يفاجئ الجميع بضم إيدين هازارد... وأنباء عن انتقال أنطونيو غريزمان إلى برشلونة

البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان (رويترز)

لم يكد الموسم الماضي لفرق كرة القدم حول العالم ينتهي حتى بدأ الصراع بين مجالس الأندية وبعضها لخطف اللاعبين الذين ظهروا بصورة جيدة خلال الموسم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

إيدين هازارد

على الرغم من أن باب القيد لم يفتح بعد؛ إذ يبدأ من مطلع شهر يوليو (تموز) المقبل، فإن نادي ريال مدريد فاجئ مُحبيه ومتابعي كرة القدم حول العالم بضم الجناح البلجيكي إيدين هازارد من صفوف تشيلي الإنجليزي، بالإضافة إلى المدافع البرازيلي إيدر ميليتاو، القادم من صفوف بورتو البرتغالي، والمهاجم الصربي لوكا يوفيتش من آينتراخت فرانكفورت الألماني.

أنطونيو غريزمان

يبدو أن ما حدث كان تمهيداً للإعلان عن ميركاتو صيفي أوروبي ساخن، فرغم إعلان جيل مارتن، المدير التنفيذي لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني، عبر تصريحات لصحيفة آس المحلية ببلاده، انتقال لاعبه الفرنسي أنطونيو غريزمان لصفوف برشلونة فإن النادي الكتالوني لم يُعلن الأمر بعد.

وكان غريزمان قد أعلن عبر مقطع فيديو نشره الحساب الرسمي لنادي أتلتيكو مدريد في شهر مايو (أيار) الماضي، رحيله عن صفوف الروخي بلانكوس بعد نهاية موسم 2018-2019، وهو الموسم الذي انتهى بتتويج برشلونة ببطولة الدوري الإسباني بفارق 11 نقطة عن نظيره أتلتيكو مدريد الوصيف إلا أن الصفقة التي قيل إنها معروفة منذ شهر مارس (آذار) الماضي لم تُعلن حتى كتابة هذه السطور.

وتُشير تقارير صحفية كتالونية، إلى أن سبب تأخر إعلان الصفقة هو انتظار مسؤولي نادي برشلونة لتاريخ 1 يوليو حتى تنخفض قيمة الشرط الجزائي في عقد غريزمان وأتلتيكو مدريد من 200 إلى 120 مليون يورو.

ماتايس دي ليخت

وشهدت الفترة الماضية كثيراً من الأحاديث عن ماتايس دي ليخت، المدافع الهولندي صاحب الـ 19 عاماً الذي ربطت التقارير في البداية رحيله عن صفوف ناديه أياكس أمستردام للانضمام لفريق برشلونة الإسباني قبل أن تظهر أحاديث أخرى عن دخول باريس سان جيرمان في منافسة لخطف اللاعب قبل النادي الكتالوني.

قبل أن تتحدث تقارير صحفية إيطالية عن اقتراب يوفنتوس من خطف موهبة أياكس أمستردام خلال فترة الانتقالات الحالية.

وكان المدير الفني لنادي أياكس إيرك تين هاج، قد أعلن أن لاعبهم دي ليخت سيرحل عقب نهاية الموسم الكروي 2018-2019، وهو الأمر الذي أكده اللاعب في مايو (أيار) الماضي، رغم إشارته أنه لم يحسم وجهته حينها.

بول بوغبا

الفرنسي بول بوغبا أعلن رحيله عن صفوف فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي؛ بحثاً عن تحدٍ جديد خلال الانتقالات الصيفية الحالية دون أن يُعلن عن وجهته المقبلة لتكثر الأحاديث عن الأندية التي تريد ضمه.

تقارير صحفية ربطت بينه وبين إدارة نادي ريال مدريد الإسباني التي تريد ضمه إلا أن تقارير أخرى إيطالية شهدتها الساعات القليلة الماضية أشارت إلى تواصل اللاعب هاتفياً مع المدير الفني الجديد لناديه السابق يوفنتوس ماوريسيو ساري لإعادته لصفوف السيدة العجوز مرة أخرى.

ولعب بوغبا في مانشستر يونايتد حتى عام 2012؛ حيث رحل لصفوف يوفنتوس الإيطالي، وبرز اسمه قبل أن يعود مرة أخرى ليونايتد مقابل 105 ملايين يورو عام 2016.

نيمار دا سيلفا

لكن الأمر لم ينته بعد فالبرازيلي نيمار دا سيلفا، يريد الرحيل عن صفوف فريقه باريس سان جيرمان والعودة لناديه السابق برشلونة.

وهو ما أوردته تقارير صحفية إسبانية عن حديث دار بينه وبين رئيس ناديه، إذ أخبره الاعب برغبته في الرحيل، وهو ما أكده رئيس النادي، إذ شدد في مقابلة أجرتها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية معه، "على رغبته في ضم اللاعبين المستعدين للدفاع على شرف قميص ناديه وتقديم كل شيء لذلك"، مضيفًا:"هو لم يُجبر على التوقيع معنا سنجتمع خلال الأيام المقبلة ونبحث مصيره".

يأتي ذلك في الوقت الذي تُشير فيه تقارير صحافية إسبانية موافقة إدارة برشلونة على عودة نيمار، ولكن بعدة شروط على رأسها خفض قمية راتبه السنوي، وكذلك التنازل عن الدعوى القضائية التي قدمها ضد النادي الكتالوني.

وربما يكون البرازيلي فيليب كوتينيو، الذي انضم لصفوف برشلونة بعد مفاوضات طويلة بين النادي الكتالوني وليفربول الإنجليزي، ضمن صفقة عودة نيمار لصفوف برشلونة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة