Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إبراهيموفيتش... عندما تمتلك العزيمة لتغيير قواعد كرة القدم

اللاعب سيكمل عامه الـ 41 ويبدو أن مسيرته مع الروسونيري ستكون مستمرة رغم إصابته بقطع في الرباط الصيلبي للركبة

زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان الإيطالي (رويترز)

عزيمة كبيرة يمتلكها المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي يرفض الاستسلام لعامل السن والإصابات من أجل الاستمرار داخل الساحرة المستديرة لأطول وقت لمواصلة تحطيم الأرقام القياسية وتحقيق الألقاب.
وبالفعل استطاع إبراهيموفيتش تسطير إنجاز كبير رفقة فريقه الحالي إيه سي ميلان بالتتويج ببطولة الدوري الإيطالي للمرة الأولى في تاريخ النادي منذ 11 عاماً.
وفي أكتوبر (تشرين الأول) المقبل من عام 2022 سيكمل إبراهيموفيتش عامه الـ 41 ويبدو أن مسيرته مع الروسونيري ستكون مستمرة على الرغم من إصابة اللاعب بقطع في الرباط الصيلبي للركبة.
وخضع إبراهيموفيتش لعملية جراحية في الركبة منذ شهرين سيغيب على أثرها لمدة تتراوح بين 6 أو 7 أشهر ليتأكد غيابه عن الجولات الأولى من بطولة الدوري الإيطالي بجانب بعض المباريات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

تجديد العقد

وفي الوقت الراهن يبحث إبراهيموفيتش عن تجديد عقده مع ميلان من أجل الاستمرار في صفوف النادي لكتابة التاريخ في عالم كرة القدم، بخاصة بعد إسهامه في تتويج الفريق ببطولة الدوري الإيطالي الموسم المنصرم.
وأشارت التقارير إلى أن إبراهيموفيتش حسم مستقبله، وهو الاستمرار مع ميلان خلال الموسم الجديد 2022/2023، فقد اقترب اللاعب من تجديد عقده مع الروسونيري لمدة عام جديد.
وانتهى عقد إبراهيموفيتش مع ميلان في 30 يونيو (حزيران) الماضي، ولكن هناك توافق بين اللاعب وإدارة النادي من أجل الاستمرار لمدة عام آخر في صفوف الروسونيري.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن المقرر أن يتم الإعلان خلال هذا الأسبوع بحد أقصى عن تجديد إبراهيموفيتش مع ميلان لمدة عام بعد أن وافق اللاعب على شروط الإدارة من أجل الاستمرار.
وأشارت عديد من التقارير الواردة من إيطاليا إلى أن إبراهيموفيتش سيحصل على راتب سنوي قد يصل إلى 1.5 مليون يورو بجانب المتغيرات الإضافية.
وكان هناك سعي كبير من جانب عديد من الأندية للتعاقد مع إبراهيموفيتش خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية أبرزها نابولي الإيطالي، وفياريال الإسباني، وتوتنهام الإنجليزي، لكن اللاعب السويدي رفض جميع العروض من أجل الاستمرار مع ميلان نظراً للراحة الكبيرة التي يتمتع بها داخل أروقة النادي.

أيقونة كرة القدم

ويعد إبراهيموفيتش أيقونة كبيرة في كرة القدم بسبب حالة الإصرار التي هوعليها من أجل مواصلة اللعب والمشاركة على الرغم من الإصابات التي تعرض لها، إضافة إلى عامل السن.
وهناك من يسير على نهج إبراهيموفيتش في الوقت الحالي، حيث نجد الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي احتفل بعيد ميلاده الـ 37 في شهر فبراير (شباط) الماضي، وها هو يلعب حالياً في صفوف فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي،على الرغم من التكهنات المثارة حوله في الفترة الأخيرة برغبة اللاعب في الانتقال إلى فريق سيشارك في دوري أبطال أوروبا خلال نسختها المقبلة.
كما يوجد أيضاً الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أكمل عامه الـ 35 ومازال يؤدي بصورة مميزة سواء مع منتخب بلاده أو فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي.
ليس هذا فقط فهناك المهاجم الفرنسي كريم بنزيما الذي وصل إلى الـ 35 من عمره، ومازال يقدم عروضاً قوية ومميزة رفقة ريال مدريد، حيث أسهم في تتويج الفريق الملكي ببطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في العام المنصرم.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة