Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بريطانيا توصي المواطنين بإبقاء الأطفال في المنازل

موجة حر تجتاح البلاد ومن المرتقب أن تصل إلى 33 درجة مئوية

العائلات تقصد الشواطئ والمتنزهات للاستمتاع بالطقس الحار (رويترز)

أوصى صندوق مؤسسة شيفيلد التابع لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانيين بإبقاء أطفالهم في الداخل على خلفية قدوم موجة حر من المتوقع أن تضرب البلاد وترفع درجات الحرارة إلى 33 درجة.

ومن المرتقب أن تشهد لندن وجنوب شرقي إنجلترا درجات حرارة تصل إلى 29 درجة مئوية مع سماء صافية يوم الأحد، بعد أن شهد يوم الجمعة درجات حرارة في بعض المناطق تجاوزت تلك التي سُجلت في لوس أنجليس وسانتوريني.

وستمتد موجة الحر إلى الأسبوع المقبل، إذ يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ لتتخطى 33 درجة يوم الثلاثاء، ما سيجعله اليوم الأشد حراً هذا العام حتى الآن.

ومع احتمال أن يقصد عدد من العائلات الشواطئ والمتنزهات للاستمتاع بالطقس الدافئ، نصح صندوق مؤسسة شيفيلد التابع لهيئة الخدمات الصحية الوطنية الأهل بعدم السماح لأولادهم باللعب في الشمس، والحرص على شرب المياه بكميات قليلة ومنتظمة للحفاظ على ترطيب الجسم.

وغردت المؤسسة على "تويتر"، قائلة: "لا تسمحوا لأولادكم بالبقاء في الشمس لفترات طويلة ولا تتركوهم أبداً في السيارة خلال يوم حار. من المهم الاستراحة في الظل وإيجاد أماكن باردة للجلوس فيها. من أولى علامات ارتفاع حرارة الطفل هي عندما يصبح كثير التذمّر ويبدأ بالشكوى من ألم في الرأس. في حال حصل هذا، خذوه إلى مكان مظلل يكون بارداً قدر الإمكان وأزيلوا ما يمكن من ملابسه، ثم أعطوه بعض الماء للشرب ودعوه يرتاح بعض الوقت. من خلال اتباع هذه التدابير الوقائية البسيطة، بوسعكم الاستمتاع بالشمس مع أولادكم بكل أمان".

كما أصدر الصليب الأحمر البريطاني تحذيراً ونصائح حول كيفية رصد علامات الإرهاق الحراري وضربة الشمس. وذكّرت المنظمة الأشخاص بضرورة "البقاء منتعشين ومرطبين والاتصال بالطوارئ (على الرقم 999) في حال ساءت حالتهم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسبق لوكالة الصحة العامة البريطانية (UKHSA) ومكتب مصلحة الأرصاد الجوية في المملكة أن أصدرا تحذيراً صحياً من موجة حر من المستوى الثالث في مدينة لندن وشرق إنجلترا وجنوب شرقي البلاد، بدءاً من التاسعة صباح يوم الاثنين وحتى التاسعة من صباح يوم الجمعة.

كما يتوقع أن يصدر تنبيه من المستوى الثاني يشمل مناطق جنوب غربي المملكة المتحدة وميدلاندز الشرقية والغربية وشمال غربي البلاد ويوركشاير وهامبر.

وفي هذا السياق، حث الطبيب أغوستينو سوسا، رئيس قسم الظواهر الجوية المتطرفة وحماية الصحة في وكالة الصحة العامة البريطانية الأشخاص على الاطمئنان إلى العائلات والأصدقاء والجيران الأكثر عرضة خلال موجة الحر.

وارتفعت درجات الحرارة في أنحاء البلاد يوم الجمعة وسجّلت 28.5 درجة مئوية في متنزه سان جيمس في لندن. وبلغت درجة قياسية هذا العام 32.7 درجة سجلت في هيثرو بتاريخ 17 يونيو (حزيران) الماضي.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار