Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل يستمر عثمان ديمبيلي في برشلونة بعد أشهر من المماطلة؟

انتهى عقد الجناح الدولي الفرنسي في يونيو الماضي لكن المدرب تشابي متمسك ببقائه

الجناح الدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي المنتهي عقده مع برشلونة الإسباني (رويترز)

تشهد الساعات الأخيرة تغييراً ملحوظاً في مسار مفاوضات نادي برشلونة الإسباني، مع لاعبه الفرنسي عثمان ديمبيلي، الذي انتهى عقده في 30 يونيو (حزيران) الماضي، ويسعى الطرفان لتوقيع عقد جديد.

ومرت المفاوضات بين مسؤولي برشلونة من جهة، واللاعب الدولي الشاب ووكيله موسى سيسوكو على الجهة الأخرى، بأشهر من الشد والجذب، إذ كان النادي يسعى للحصول على توقيع اللاعب قبل عام كامل من نهاية عقده السابق، لكنه ووكيله لجئا للمماطلة طوال عدة أشهر، أملاً في رحيل ديمبيلي عن استاد كامب نو مجاناً بعد نهاية عقده.

ولاحقت الإصابات الكثيرة والمتكررة مسيرة ديمبيلي في برشلونة منذ انضمامه من بوروسيا دورتموند الألماني، في 25 أغسطس (آب) 2017، مقابل 135 مليون يورو، ليفشل في تلبية توقعات الجماهير بشأنه.

وطوال خمس سنوات في برشلونة، لعب الجناح الدولي 150 مباراة، سجل خلالها 32 هدفاً وصنع 34 تمريرة حاسمة، لكن بريقه عاد للتوهج خلال الموسم الماضي، تحت قيادة المدير الفني الجديد تشابي هيرنانديز، الذي أشركه في 32 مباراة، شهدت تسجيله هدفين وصناعة 13 هدفاً، مما أحيا تمسك النادي به.

وأفادت تقارير صحافية كتالونية، أن مسلسل مفاوضات برشلونة وديمبيلي أوشك على نهايته، إذ تم الاتفاق بين الطرفين على توقيع عقد جديد يمتد لموسمين، حتى يونيو 2024، مع تخفيض بنسبة 40 في المئة عن قيمة عقده القياسي السابق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن ديمبيلي وافق على عرض برشلونة وينتظر الآن صياغة العقد بكامل تفاصيله، لكن تقرير الصحيفة أشار إلى أن التوتر بين مدير كرة القدم في البارسا، ماتيو أليماني، وممثل اللاعب، يجعل من الضروري توخي الحذر حتى لحظة توقيع العقود رسمياً.

ويجب أن يسارع الطرفان لإنجاز توقيع العقد الجديد قبل سفر الفريق إلى أميركا، السبت المقبل، لبدء الجولة التحضيرية في ميامي ولاس فيغاس ودالاس ونيويورك.

وكان وكيل ديمبيلي، في مكاتب إنتر ميلان الإيطالي، أمس الجمعة، وهو ما دفع وسائل الإعلام الإسبانية للبحث في الأمر لمعرفة ما إذا كان وجود سيسوكو في مكاتب الإنتر مرتبطاً بديمبيلي، أو بلاعب آخر من موكليه، إذ يمثل المزيد من لاعبي كرة القدم، أحدهم هو المدافع دان أكسل زاغادو، الذي أنهى هذا الصيف عقده مع بوروسيا دورتموند، وقد يثير اهتمام الفريق الإيطالي، وبالفعل أكدت الصحافة الإيطالية أن السبب الرئيس للاجتماع كان للتفاوض حول موقف لاعب قلب الدفاع.

ولا يزال برشلونة يتفاوض مع ليدز يونايتد الإنجليزي للتعاقد مع جناحه البرازيلي رافينيا، وهو لاعب بصفات وملف مشابه للفرنسي، لكنه سيكلف النادي الكتالوني قرابة 60 مليون يورو.

ولا يعني توقيع عقد جديد مع ديمبيلي التراجع عن ضم رافينيا، إذ يعتبر تشابي أنه من أولوياته أن يكون لديه أجنحة عالية المستوى، بخاصة بعد رحيل أداما تراوري.

المزيد من رياضة