ميشيل سالغادو: افتتاح أمم أفريقيا رائع... وهؤلاء أبطال مباراة زيمبابوي

المدرب المساعد لمنتخب مصر: نحلل أداء اللاعبين ونعالج نقاط الضعف قبل لقاء الكونغو  

أبدى الإسباني ميشيل سالغادو، المدرب المساعد في جهاز المدير الفني للمنتخب المصري خافيير أجيري، سعادته ورضاه بالفوز بهدف نظيف في المباراة الافتتاحية لكأس أمم أفريقيا أمام زيمبابوي في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، سجله لاعبه محمود حسن "تريزيغيه"، المحترف في صفوف قاسم باشا التركي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أجواء احتفالية رائعة

وقال سالغادو لـ"إندبندنت عربية"، "الأجواء الاحتفالية كانت رائعة، ومشهد استاد القاهرة وهو مليء بالمشجعين، وكذلك الحشد الكبير الذي ظل يهتف لنا من الدقيقة الأولى حتى صافرة النهاية، كل شيء كان رائعاً، وسعيد أننا حققنا هدفنا في النهاية".

وعن أداء المنتخب المصري خلال المباراة، أوضح سالغادو "أن فريقه قبل تسجيله الهدف كان لديه أربع أو خمس فرص للتسجيل، إلى أن سجل تريزيغيه في الدقيقة 41"، مشيداً كذلك "بإيقاع المباراة خلال الشوط الأول، وبتنويع اللعب على جانبي ومنتصف الملعب"، وأشار إلى "اهتمامهم بالدفاع على نحو جيد، خصوصا في الشوط الثاني؛ تحسباً لأي هجمة مرتدة من قبل لاعبي زيمبابوي".

تراجع اللياقة البدنية

وبسؤال المدرب المساعد في جهاز المنتخب المصري عن سبب تراجع أداء فريقه في الشوط الثاني مقارنة بالأول، قال "سيطرة فريق زيمبابوي جاءت في الربع ساعة الأخيرة من عمر المباراة التي شهدت أيضاً تراجعاً في اللياقة البدنية، وكان هناك بعض الهجمات المرتدة التي كادت تهدد نتيجة المباراة، لكن في النهاية جميعنا سعيد وسنتحرك خطوة بخطوة نحو هدفنا".

وتطرق سالغادو في حديثه إلى نجم منتخب مصر المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، وأوضح "أنه صنع عدة فرص لزملائه خلال المباراة، وأضاع ثلاث أو أربع فرص كان من الممكن أن يُسجل خلالها".

صلاح وتريزيغيه الرائعان

وأشاد سالغادو بمحمود حسن تريزيغيه، "أسعد برؤيته هو وصلاح في الملعب وهو من شكّل لنا الفارق اليوم بالهدف الذي سجله، ومنحنا الثلاث نقاط الأولى في كأس الأمم الأفريقية، كلاهما رائعان ويساعدان الفريق كثيراً".

وبسؤاله عن رؤيته للمباراة المقبلة لفريقه وكيفية استعداد الجهاز الفني لها، رد المدرب الإسباني، "نسير خطوة بخطوة، سنُحلل أداء اللاعبين أمام زيمبابوي، ونضع أيادينا على نقاط القوة والضعف، ونحاول معالجة الأخيرة لتجنبها فيما هو قادم، ونُجري عمليات استشفاء بدني وذهني للاعبين، فالمباريات الافتتاحية تكون صعبة، وتحمل العديد من الضغوط".

وتابع "ندرس أيضا نقاط قوة وضعف خصمنا المقبل ونركز على الأخيرة، ولا يزال لدينا 4 أيام قبل ظهورنا الثاني في البطولة، ونثق في اللاعبين وقدرتهم على تحقيق النتائج الإيجابية والوصول لهدفنا من البطولة".

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر نظيره الكونغو الديموقراطية مساء الأربعاء المقبل الموافق 26 يونيو (حزيران) ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس أمم أفريقيا.

المزيد من رياضة