Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حملة أوروبية لتفكيك شبكة تهريب المهاجرين عبر القناة الإنجليزية

تمت تعبئة "المئات" من عناصر الأمن لهذه الغاية في كل من ألمانيا وفرنسا وبلجيكا وهولندا وبريطانيا

نقل مهاجرين حاولوا عبور القناة الإنجليزية (أ ف ب)

انطلقت حملة دولية، الثلاثاء الخامس من يوليو (تموز)، في خمس دول أوروبية من بينها ألمانيا وفرنسا، لتفكيك شبكة من المهربين، وفق ما أعلنت الشرطة الألمانية.

وتنظم شبكة المهربين هذه عبور المهاجرين الراغبين في الوصول إلى بريطانيا خلسة عبر القناة الإنجليزية، بحسب مجلة "دير شبيغل" الألمانية.

وذكرت شرطة أوسنابروك في بيان، أن "عمليات دهم واعتقالات" جرت في مناطق ألمانية عدة، بينها منطقة ساكسونيا السفلى.

وتعتبر أوسنابروك الواقعة في غرب ألمانيا قاعدة خلفية كبيرة لشبكات التهريب إلى بريطانيا، وفق ما أفاد مسؤول في شرطة الحدود الفرنسية وكالة الصحافة الفرنسية في أبريل (نيسان).

وإضافة إلى ألمانيا وفرنسا، تجري عمليات في بلجيكا وهولندا وبريطانيا، حسب ما ذكرت الشرطة الألمانية مشيرة إلى تعبئة "المئات" من عناصر الأمن لهذه الغاية.

ويتم تنسيق العملية في هذه الدول الأوروبية الخمس من قبل وكالة الشرطة "يوروبول" ووكالة التعاون القضائي "يوروجست" التابعتين للاتحاد الأوروبي.

مراكب بدل الشاحنات

ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل إضافية، لكن المجلة نقلت عن شرطة أوسنابروك أن هذه الشبكة المكونة بشكل أساسي من مهربين أكراد عراقيين نظمت "خلال الأشهر الـ12 حتى 18 الماضية" عبور "نحو عشرة آلاف شخص على متن قوارب مطاطية" نحو بريطانيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ورداً على سؤال لوكالة الصحافة الفرنسية، لم تؤكد شرطة أوسنابروك هذه المعلومات.

وفي أبريل، أكد مسؤول في الشرطة الفرنسية أن الجالية الكردية العراقية أطلقت فكرة "المراكب الصغيرة" التي ظهرت في عام 2019 لتحل منذ ذلك الحين مكان محاولات الوصول إلى بريطانيا بالشاحنات.

وارتفع بشكل حاد عدد محاولات المهاجرين الراغبين في الوصول خلسة إلى إنجلترا عبر القناة في النصف الأول من عام 2022 بعد عام 2021 القياسي بالفعل، وفقاً لوزارة الداخلية الفرنسية.

وفي عام 2021، حاول 52 ألف شخص عبور القناة بواسطة قوارب مطاطية من الساحل الشمالي لفرنسا، بين كاليه ودونكيرك، نجح منهم 28 ألفاً، وفقاً للمصدر نفسه.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات