Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مجموعة سيتي لكرة القدم تستحوذ على حصة أغلبية في باليرمو الإيطالي

سيحتفظ المالك السابق داريو ميري بحصة 20 في المئة وسيبقى في منصب الرئيس

الفريق الإداري لنادي باليرمو يحتفل بالانضمام لمجموعة سيتي لكرة القدم (الموقع الرسمي للنادي)

اشترت مجموعة سيتي المملوكة لجهات في أبوظبي ولها استثمارات في مانشستر سيتي و10 أندية أخرى لكرة القدم، حصة أغلبية في نادي باليرمو المنافس في دوري الدرجة الثانية الإيطالي.

وأكد الطرفان، اليوم الاثنين الرابع من يوليو (تموز) 2022، في مؤتمر صحافي في باليرمو هذه الخطوة في حضور فيران سوريانو الرئيس التنفيذي لسيتي والمالك السابق داريو ميري والذي سيحتفظ بحصة 20 في المئة في النادي وسيبقى في منصب الرئيس.

وقال سوريانو، "هدفنا في السنوات القليلة المقبلة سيكون الدخول لدوري الدرجة الأولى الإيطالي".

"إنه هدف طموح لكن المجموعة تستهدف دوري الدرجة الأولى الإيطالي، ولن يكون الأمر سهلاً لأننا سنحتاج إلى عمل شاق، انضم باليرمو إلى عائلتنا اليوم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"باليرمو فريق عريق ويتمتع بشعبية كبيرة، سنعمل مع داريو ميري لتعزيز عمله الاستثنائي الذي يهدف على مدى السنوات القليلة المقبلة إلى النمو المستدام لباليرمو، ويسعدنا أن مجموعة سيتي لكرة القدم وسعت وجودها في إيطاليا".

ومجموعة سيتي هي شركة قابضة مملوكة لمجموعة أبوظبي المتحدة للتنمية والاستثمار بنسبة 78 في المئة، وتعد من أقوى الأسماء في عالم كرة القدم، وتملك حصص أغلبية في مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي ونيويورك سيتي الأميركي وملبورن سيتي الأسترالي ومونتيفيديو سيتي توركي الأوروغواياني وتروا الفرنسي ومومباي سيتي الهندي وجيرونا الإسباني وشوانغ الصيني ويوكوهاما إف مارينوس الياباني.

المزيد من رياضة