Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تشديد قيود كورونا مع ظهور إصابات جديدة شرق الصين

الإغلاقات تعيد إلى الأذهان نهج بكين الصارم تجاه الوباء في 2019 والمخاوف الاقتصادية تحيط بالسكان

حي مغلق في الصين بعد اكتشاف حالات جديدة لـكوفيد-19  (أ ف ب)

شددت مدن شرق الصين القيود المفروضة لمنع تفشي "كوفيد-19"، اليوم الأحد، مع ظهور إصابات جديدة تشكل تهديداً جديداً للانتعاش الاقتصادي في البلاد بموجب سياسة الحكومة الصارمة للقضاء المبرم على كورونا.

أوقفت مدينة ووشي، وهي مركز تصنيع في دلتا نهر يانغتسي على الساحل الأوسط، عملياتها في عدد من الأماكن العامة الواقعة تحت الأرض بما في ذلك المتاجر ومحال السوبرماركت. وعُلّقت خدمات تناول الطعام في المطاعم، ونصحت الحكومة السكان بالعمل من المنزل.

وحثت سلطات المدينة السكان على عدم مغادرة ووشي إلا للضرورة بعد تسجيل 42 إصابة جديدة من دون أعراض أمس السبت.

وتواصل الصين محاولة القضاء على الإصابات الجديدة في إطار النهج الصارم المتبع في الدولة التي اكتُشف فيها فيروس كورونا للمرة الأولى أواخر عام 2019. لكن عمليات الإغلاق والإجراءات الأخرى تسببت في خسائر فادحة في ثاني أكبر اقتصاد بالعالم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفرضت منطقة سي في إقليم آنهوي إغلاقاً على سكانها البالغ عددهم 760 ألف نسمة وعلقت حركة المرور العامة على خلفية تسجيل 288 إصابة أمس السبت. وشكل الإقليم معظم الإصابات الجديدة في الصين أمس حيث بلغت 61 حالة بأعراض و231 حالة بلا أعراض.

وقالت لجنة الصحة الوطنية اليوم الأحد إن بر الصين الرئيس سجل 473 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم السبت، منها 104 إصابات مصحوبة بأعراض و369 بلا أعراض.

وأحصت بكين في اليوم السابق 268 إصابة جديدة منها 72 إصابة مصحوبة بأعراض و196 بلا أعراض. ولم تسجل البلاد وفيات جديدة لتظل الحصيلة عند 5226.

وتحدثت السلطات عن 225851 إصابة بفيروس كورونا مصحوبة بأعراض في بر الصين الرئيس حتى يوم السبت.

وأظهرت بيانات حكومية أن العاصمة بكين لم تسجل أي حالات محلية جديدة يوم السبت، في حين أشارت مدينة شنغهاي إلى وجود حالتين مصحوبتين بأعراض. ولم تحصِ المدينتان أي إصابات مصحوبة بأعراض أو بلا أعراض في اليوم السابق.

اقرأ المزيد

المزيد من صحة