Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رياح وأمطار تلغي افتتاح مهرجان "أوروكيين" الفرنسي

أدت إلى سقوط منشأة أمام المدخل وإصابة سبعة أشخاص بجروح

العمل على تركيب مسرح مهرجان "أوروكيين" الفرنسي (أ ف ب)

اجتاحت رياح عاتية وأمطار غزيرة، الخميس 30 يونيو (حزيران)، موقع مهرجان "أوروكيين" في بيلفور شرق فرنسا، ما أدى إلى إصابة سبعة أشخاص بجروح أحدهم في حال خطيرة، وتسبب بإفساد عودة أحد أكبر المهرجانات في فرنسا.

وألغيت، الخميس، أولى أمسيات الدورة الـ32 من "أوروكيين" الذي حالت جائحة "كوفيد-19" دون إقامة نسختيه السابقتين، بعد أن فاز في مارس (آذار) 2020 بلقب "أفضل مهرجان دولي" خلال الاحتفال بتوزيع جوائز "آرثر" في لندن.

ويتوقع أن تقرر لجنة متخصصة بإجراءات السلامة، الجمعة، إذا ما كان المهرجان الذي يفترض أن يمتد أربعة أيام ويحضره نحو 130 ألف شخص، سيستمر وفق البرنامج المقرر له إلى الحفلة الختامية لفرقة "ميوز" الأحد.

إلغاء المهرجان وارد

وقال محافظ إقليم بلفور رافاييل سوديني، الذي حضر إلى مكان الحادث، "في الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر اليوم (الخميس)، وبعيد فتح المهرجان أبوابه، تسببت رياح عنيفة مصحوبة بأمطار غزيرة جداً في سقوط منشأة على شكل خيمة أمام مدخل أوروكيين، ما أدى إلى وقوع سبعة جرحى، نقل أحدهم إلى المستشفى بسبب كسور متعددة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف، "لقد دفعنا هذا الحادث مع المنظمين إلى تعليق مهرجان أوروكيين الذي لن يقام مساء (الخميس). سنرى غداً (الجمعة)، بناء على الأضرار التي لحقت بالموقع، إذا كان من الممكن المضي في المهرجان، علماً بأن إلغاءه احتمال ممكن مع أننا لا نرغب فيه".

كذلك أدت العواصف إلى سقوط عدد من الأشجار خارج موقع المهرجان وفي مناطق أخرى من الإقليم، مما تسبب بوقوع حادثة مرورية أسفر عن سقوط جريحين على الطريق السريعة، بحسب سوديني.

إيواء الجمهور

ولاحظ مراسل وكالة الصحافة الفرنسية، أن رياحاً عنيفة هبت على شبه جزيرة بحيرة مالسوسي حيث يقام المهرجان، وهطلت أمطار غزيرة جداً على الموقع بالتزامن مع بدء وصول طلائع الجمهور.

وأشار المحافظ إلى أن ما بين ثلاثة آلاف وأربعة آلاف متفرج كانوا في الموقع عند هبوب العاصفة، بينهم نحو ألفي نصبوا خيماً.

واقتلعت الرياح عدداً من الخيم، وغادر عدد من أصحابها بسياراتهم، فيما خصصت قاعات رياضية مبنية لإيواء آخرين.

وكان من المقرر أن يشارك في إحياء حفلة الافتتاح الملغاة كل من المغني البلجيكي ستروماييه والثنائي بوب سينكلار وبيدرو وينتر.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات