Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

طالب جامعي مفصول يقتل اثنين من أساتذته في أربيل

رئيس حكومة إقليم كردستان العراق يحض على القضاء على ظاهرة حمل السلاح غير المرخص

عميد كلية القانون في جامعة صلاح الدين المغدور كاوان اسماعيل (فيسبوك)

أقدم طالب جامعي مفصول على قتل أستاذين جامعيين في أربيل انتقاماً، إثر رفض الجامعة طلبه العودة إلى مقاعد الدراسة، فيما حضّ رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني السلطات الأمنية على القضاء على ظاهرة حمل الأسلحة غير المرخصة.
واقتحم الجاني وهو طالب سابق في كلية القانون، جامعة صلاح الدين في أربيل وبدأ بإطلاق النار على عميد الكلية كاوان إسماعيل وأصابه بجروح قبل أن يفارق الحياة لاحقاً، بعدها هاجم الأستاذ في كلية الهندسة إدريس عزت حمه خان وقتله.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأعلن محافظ أربيل أوميد خوشناو خلال مؤتمر صحافي، "إلقاء القبض على الجاني"، مضيفاً أن "هذه القضية قديمة، إذ سبق أن فُصل الطالب في جامعة إدارة سوران، وطالب بإعادته إلى الدراسة، لكن القوانين والتعليمات لم تكُن تسمح بذلك، واعتُقل حينها بعدما وجه تهديدات إلى الأستاذ المرحوم إسماعيل قبل أن يفرج عنه بكفالة"، مبيّناً أن "العميد إسماعيل تعرض لخمس طلقات نارية، كما أُصيب أحد الموظفين بجروح".
وأمر بارزاني في بيان عاجل، "وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لإنهاء مسألة الأسلحة غير المرخصة والتصدي للمجرمين والمخربين مهما كان شأنهم ومستوياتهم". وقال إن "فقدان هذين الأستاذين الجليلين يمثل فاجعة مأساوية".
من جهتها، أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الإقليم اتخاذ "كل الإجراءات القانونية من أجل سيادة القانون وحماية الحرم الجامعي"، داعية الأساتذة والطلاب والجمعيات الأكاديمية للجامعات إلى "تحمل المسؤولية في منع مثل هذه الظواهر المذمومة بأن تتسلل إلى داخل الحرم الجامعي وتنمو". وقررت وزارة التعليم "تعليق أنشطتها كافة في الوزارة والجامعات والمعاهد الحكومية والأهلية وذلك حداداً على مقتل الأستاذين الجامعيين".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار