Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حرائق الغابات في الجزائر تقتل شخصين وتستعيد ذاكرة السنة الماضية

قبل أيام توفي شخصان في ولاية سكيكدة في شرق البلاد

أدت حرائق الغابات في الجزائر العام الماضي إلى مقتل 90 شخصاً وإتلاف عشرات الهكتارات (أ ف ب)

قُتل شخصان وأُصيب 23 آخرون جراء حريق غابة في شمال شرقي الجزائر، في مشهد يُعيد إلى الأذهان مأساة حرائق الغابات التي أدت العام الماضي إلى مقتل 90 شخصاً، وإتلاف عشرات الهكتارات.

وذكر بيان للحماية المدنية في مدينة سطيف، أن حريقاً شب شمال غربي ولاية سطيف (270 كلم نحو شرق العاصمة) و"تسبب في وفاة شخصين وإصابة 23 آخرين بصعوبة في التنفس وحروق من بينهم ثلاثة إصاباتهم بليغة".

وأضاف البيان أن من بين المصابين إطفائياً من الحماية المدنية، تم نقله على متن مروحية إلى مستشفى الدويرة في العاصمة، المتخصص في معالجة الحروق الصعبة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وهذا هو الحريق الكبير الثاني الذي يتسبب بسقوط ضحايا منذ بداية الصيف في الجزائر المعروفة بمناخها الحار بين يونيو (حزيران) وأغسطس (آب).

وفي منتصف الشهر الحالي، شهدت ولاية سكيكدة في شرق البلاد حرائق غابات تسببت في وفاة شخصين، وأوقف شخص متهم برمي سيجارة أشعلت النيران في حقول قمح، أدت إلى مقتل متطوع بنوبة قلبية كان يحاول إخماد النار، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وفي منتصف أغسطس 2021، شهدت الجزائر حرائق غابات أسفرت عن 90 قتيلاً بينهم جنود، واحتراق عشرات آلاف الهكتارات من الغابات. وارتُكبت على إثرها جريمة قتل مروعة راح ضحيتها شاب اتهمه سكان خطأ بأنه أشعل حرائق في منطقة القبائل (شمال شرق)، وكانت المنطقة الأكثر تضرراً آنذاك.

ولم ينظر القضاء حتى الساعة في قضية المتهمين بإشعال الحرائق، وقد تم توقيف 71 شخصاً، وفق السلطات الأمنية.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار