Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

4 قتلى ومئات الجرحى بانهيار مدرج مصارعة ثيران في كولومبيا

سقط جناح كامل من ثلاثة طوابق خشبية مليئة بالمتفرجين ولا يزال هناك عالقون تحت الأنقاض

المدرج المنهار بحلبة مصارعة الثيران في كولومبيا  (أ ف ب)

لقي ما لا يقل عن أربعة أشخاص حتفهم وأصيب أكثر من 300 آخرون في وسط كولومبيا الأحد بانهيار مدرج في حلبة مصارعة ثيران، على ما أفاد مسؤولون.

وقال خوسيه ريكاردو أوروسكو، حاكم مقاطعة توليما لإذاعة محلية بعد الحادث، الذي وقع في مدينة إل إسبينال، "هناك أربعة قتلى في الوقت الحالي، امرأتان ورجل وطفل".

وقالت مستشفيات المنطقة إنها تعالج نحو 322 جريحاً بينهم أربعة في العناية المركزة على ما أوضحت مارتا بالاسيوس مسؤولة الصحة في توليما.

تفاصيل الحادث

ووقع الحادث خلال عرض محلي للثيران وهو حدث شعبي ينزل خلاله الجمهور إلى الحلبة لمواجهة أبقار وصغار ثيران.

وانهار جناح كامل من ثلاثة طوابق من المدرجات الخشبية المليئة بالمتفرجين، ما أسفر عن سقوط عشرات الأشخاص أرضاً، على ما أظهرت مشاهد صورت بواسطة طائرات مسيرة، حصلت وكالة الصحافة الفرنسية عليها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال لويس فرناندو فيليس، مدير الدفاع المدني في توليما خلال تصريح إذاعي، "لا نزال ننتظر لمعرفة عدد الأشخاص الذين لا يزالون عالقين تحت الأنقاض. كما ترون عبر المشاهد المصورة كان الجناح المعني مليئاً بالناس عند انهياره".

وأظهر شريط مصور آخر عدداً من الأشخاص يحاولون الخروج من بين الأنقاض الخشبية والفولاذية فيما ثور لا يزال يتجول في المضمار.

مطالب بتعليق احتفالات الثيران

ووقع الحادث في حلبة خيلبرتو تشاري خلال الاحتفالات بعيد سان بيدرو وهي الأكثر شعبية في المنطقة.

وقال الرئيس الكولومبي إيفان دوكي "سنطالب بتحقيق. ونحن متضامنون مع عائلات الضحايا". وحذر أروسكو من أنه سيطلب "تعليق كل الاحتفالات كهذه"، مؤكداً أنها "تنال من حياة الحيوانات" وتساعد على "سوء معاملتها".

وعشية الحادث أصيب أشخاص عدة بهجمات ثيران خلال الاحتفالات نفسها في إل إسبينال البالغ عدد سكانها نحو 78 ألف نسمة والواقعة على بعد 150 كيلومتراً جنوب غربي بوغوتا.

وكتب الرئيس الكولومبي المنتخب غوستافو بيدرو في تغريدة "أطلب من البلديات عدم السماح بعد الآن بعروض قد يتخللها مقتل أشخاص أو حيوانات"، مذكراً بمقتل مئات الأشخاص في حلبة أخرى في مدينة سينسيليخو شمال البلاد في العام 1980.

عندما كان رئيساً لبلدية بوغوتا (2012-2015) وضع بيترو حداً لمصارعة الثيران في حلبة سانتاماريا الشهيرة في العاصمة. ويعاقب القضاء الكولومبي على سوء معاملة الحيوانات، إلا أن مصارعة الثيران والديوك لا تزال منتشرة.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات