Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

محادثات بين قادة تركيا والسويد وفنلندا بشأن "الناتو"

أعلنت أنقرة اعتراضاً غير متوقع على طلبَي استوكهولم وهلسنكي لعضوية "الأطلسي"

يلتقي الرئيس التركي مع نظيره الفنلندي ورئيسة الوزراء السويدية في مدريد لمناقشة طلبَي ترشح استوكهولم وهلسنكي إلى عضوية "الأطلسي" (رويترز)

يلتقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره الفنلندي ساولي نينيستو، ورئيسة الوزراء السويدية ماغدالينا أندرسن، في مدريد، الثلاثاء 28 يونيو (حزيران)، لمناقشة طلبَي ترشح استوكهولم وهلسنكي إلى عضوية حلف شمال الأطلسي "ناتو"، واللذين رفضتهما أنقرة، على ما أعلنت الرئاسة الفنلندية على "تويتر".

الاجتماع الأول

ومن المقرر أن يعقد هذا الاجتماع الأول مع الرئيس الفنلندي ورئيسة الوزراء السويدية في بداية قمة "الناتو" في العاصمة الإسبانية بحضور الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، وفق هلسنكي، كذلك، من المتوقع عقد "مفاوضات" جديدة تهدف إلى رفع "الفيتو" التركي، الاثنين، في مقر حلف شمال الأطلسي في بروكسل، بحسب هلسنكي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويفترض أن تحضر أندرسن إلى بروكسل من أجل لقاء ستولتنبرغ قبل قمة "الناتو" في مدريد، على ما أعلن مكتبها.

مسألة الانضمام

وكانت رئيسة الوزراء السويدية تحدثت هاتفياً، السبت، مع أردوغان، لكن تلك المكالمة لم تفض إلى نتائج حول مسألة الانضمام إلى "الناتو"، وفق أنقرة.

وأعلنت تركيا اعتراضاً غير متوقع على طلبَي السويد وفنلندا لعضوية "الأطلسي" منتصف مايو (أيار)، وستكون هذه المسألة حاضرة في قمة مدريد التي تستمر من مساء الثلاثاء إلى الخميس.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات