Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الاتحاد الأفريقي يطالب بتحقيق في مأساة مليلية

دعا إلى الالتزام بالقانون الدولي والحد من أي استخدام مفرط للقوة

لقي 23 مهاجراً على الأقل حتفهم أثناء محاولتهم دخول جيب مليلية الإسباني (أ ف ب)

شجب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، التشادي موسى فقي محمد، "المعاملة العنيفة والمهينة للمهاجرين الأفارقة" يوم الجمعة خلال محاولة دخول جماعية إلى جيب مليلية الإسباني، وطالب بفتح تحقيق في هذه المأساة.

تغريدة

وغرد موسى فقي مساء الأحد 26 يونيو (حزيران) قائلاً "أعبر عن مشاعري العميقة وقلقي في وجه المعاملة العنيفة والمهينة للمهاجرين الأفارقة، الذين كانوا يحاولون عبور حدود دولية بين المغرب وإسبانيا".

وأضاف "أدعو إلى إجراء تحقيق فوري في هذه القضية، وأذكر جميع الدول بالتزاماتها بموجب القانون الدولي معاملة جميع المهاجرين بكرامة ووضع سلامتهم وحقوقهم الإنسانية في المقام الأول، مع الحد من أيّ استخدام مفرط للقوة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الحدود البرّية الوحيدة

ولقي 23 مهاجراً على الأقل حتفهم وأصيب 140 شرطياً، وفقاً للسلطات المغربية، أثناء محاولة دخول نحو 2000 مهاجر إلى جيب مليلية الإسباني في الأراضي المغربية.

هذه الحصيلة هي الأعلى على الإطلاق خلال المحاولات الكثيرة التي قام بها مهاجرون من أفريقيا جنوب الصحراء لدخول مليلية وجيب سبتة الإسباني المجاور. وهما الجيبان الإسبانيان الواقعان في شمال المغرب، اللذان يُشكّلان الحدود البرّية الوحيدة للاتّحاد الأوروبي مع القارة الأفريقيّة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار