Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيروش ينقلب على اتحاد الكرة المصري بعد رحيله ويهدد بالتصعيد

المدرب البرتغالي يثير جدلاً واسعاً بسبب مستحقاته المالية

كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر (رويترز)

 توترت العلاقة بقوة بين البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر، والاتحاد المصري لكرة القدم خلال الساعات الماضية بسبب أزمة مستحقاته المالية.
وكان هناك تفكير من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم من أجل التعاقد مع كيروش من أجل قيادة الفراعنة خلال هذه الفترة بعد رحيل إيهاب جلال، وبخاصة بعد أن تراجعت النتائج منذ أن غادر المنتخب المصري على خلفية الإخفاق في التأهل إلى نهائيات كأس العالم.
ونشبت أزمة حادة بين كيروش والاتحاد المصري لكرة القدم متمثلاً في وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد بسبب مستحقات المدرب البرتغالي، والتي تم خصمها.
وقال كيروش في تصريحات إعلامية، "لا أظن أن وليد العطار هو نفس الشخص الذي تناولت معه العشاء، عار عليك أن تتصرف بهذا الشكل، كيف تسيء إليّ بهذا القرار الأحادي بعد جلستنا الأخيرة؟ يبدو أن لديك أكثر من وجه، واحد يظهر أمامنا، والآخر خلفنا عندما نغادر".
وتابع كيروش قائلاً، "أنت تعرف، وكذلك رئيس الاتحاد والأعضاء، أنني ليست لي علاقة بالعقوبة التي وقّعها الاتحاد الأفريقي، والتي خصمها اتحاد الكرة من مستحقاتي ليرسل لي 23 ألف جنيه فقط".
وواصل قائلاً، "اللواء حلمي وقائد السيارة، إضافة إلى أسامة إسماعيل مدير الإعلام، وكل المنتخب، يشهد أننا تغيبنا عن المؤتمر الصحافي بسبب خطأ المنظمين في الاتحاد الأفريقي والأمن والشرطة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشدد كيروش قائلاً، "خصم هذا المبلغ من مستحقاتي أمر غير أخلاقي، عار عليك يا وليد، فأنا لا أستحق هذه المعاملة من الاتحاد المصري لكرة القدم، وأعدكم أنني سأقاتل ضد هذا القرار المُسيء وغير العادل".
وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد قرر خصم 25 ألف دولار من مستحقات كارلوس كيروش مع المنتخب المصري، وهي الغرامة الموقعة عليه من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".
وأوضح الاتحاد المصري لكرة القدم أن جميع قيم المكافآت المصروفة جاءت وفقاً للائحة الموضوعة من قبل اللجنة السابقة التي كانت تدير اتحاد الكرة، بالتالي التزم المجلس الحالي بكل بنود اللائحة، مؤكداً أن المكافآت الاستثنائية لا يوجد بها بند في اللائحة الموضوعة.
كما أشار الاتحاد المصري أيضاً إلى أن كيروش حصل على رواتبه الشهرية بالكامل حتى رحيله، كما حصل على جميع المكافآت الخاصة بالبطولة العربية، ومكافأة المركز الثاني في بطولة كأس الأمم الأفريقية، لكنه لم يحصل على مكافآت مباراتي دور الـ16 ودور الـ8 والدور الأول بسبب خصم قيمة العقوبة الموقعة عليه.
وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن في وقت سابق رحيل كارلوس كيروش عن تدريب الفراعنة بعد إخفاق في الوصول إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، عقب الخسارة من السنغال في المباراة الفاصلة بركلات الترجيح.
ويفاضل كيروش في الوقت الحالي بين عديد من العروض من أجل العودة للتدريب من جديد، حيث كان آخر هذه العروض من الاتحاد العراقي لكرة القدم، لكنه لم يحدد موقفه حتى الآن.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة