Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

دونا ميلز: كنت مصدر الإلهام الحقيقي لبطلة فيلم "غريس"

قالت ميلز في فيديو نشرته على "إنستغرام": "هل تعلمون أنني كنت في المدرسة ذاتها مع جيم جيكوبس؟ جيكوبس الذي كتب مسرحية ’غريس‘؟"

تدور أحداث المسرحية الاستعراضية في مدرسة "رايدل" الثانوية المتخيلة وتستند إلى تجارب المؤلف الخاصة (رويترز)

ادعت الممثلة دونا ميلز، نجمة المسلسل الأميركي "نوتس لاندينغ" Knots Landing أنها كانت مصدر إلهام شخصية ساندي في مسرحية "غريس" Grease الغنائية الشهيرة التي كتبها جيم جيكوبس.

نشرت ميلز التي تبلغ من العمر 81 سنة مقطع فيديو عبر حسابها على "إنستغرام" بداية هذا الأسبوع تظهر فيه مرتدية ملابس شخصية ساندي. تبدو الممثلة بإطلالتين مختلفتين: ترتدي في الأولى بلوزة رياضية بلون وردي فاتح وقلادة من اللؤلؤ، وفي الثانية سترة جلدية سوداء فوق بلوزة مزركشة.

ثم تقول في الفيديو: "هل تعلمون أنني كنت في المدرسة ذاتها مع جيم جيكوبس؟ نعم، جيم جيكوبس الذي كتب غريس؟ وأنني كنت النموذج الذي استلهمه جيكوبس في بناء شخصية ساندي؟... لم أكُن أعرف ذلك حينها، لكنني اكتشفت الأمر بعد أعوام - كنت أنا ساندي الأصلية".

ألهمت مسرحية جيكوبس الموسيقية، التي شارك في كتابتها مع صديقه الراحل وورين كيسي، عدداً من إنتاجات هوليوود - بما في ذلك فيلم المخرج راندال كلايزر الشهير الصادر بالاسم ذاته عام 1978 من بطولة جون ترافولتا في دور "داني زوكو" إلى جانب أوليفيا نيوتن جون في شخصية "ساندي".

وتردّد أن كلاً من جايكوبس وميلز التحقا بمدرسة تافت الثانوية في شيكاغو.

تواصلت "اندبندنت" مع المتحدث باسم جيكوبس للتعليق.

في مقابلة سابقة مع صحيفة "ذا بوفالو نيوز"، قال جيكوبس إن فكرة المسرحية الموسيقية - التي تدور أحداثها في مدرسة "رايدل" الثانوية المتخيلة وتستند إلى تجاربه الخاصة - كانت حاضرة في ذهنه بعدما انضم إلى المسرح المحلي في منطقته في شيكاغو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

قال جيكوبس حينها: "كنا جالسين في شقتي عام 1969 على ما أعتقد، في حفلة تضم فريق ممثلي أحد العروض... حوالى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، كان هناك عدد قليل من الأصدقاء القدامى، غائبين عن الوعي على الأرض. كنت قد تعبت وسئمت من سماع الموسيقى المعاصرة التي كانت تصدح من مشغل الأسطوانات،  فأخرجت بعض التسجيلات القديمة الموجودة لدي من الأربعينيات، كانت هذه البدايات المتواضعة للمسرحية. كنت أشغل أغنيات لـديون وبيلمونتس وليتل ريتشارد وفايف ساتينز. ثم قلت لـوورين ’يا صاحبي، ألن يكون من الرائع تقديم مسرحية في برودواي باستخدام هذا النوع من الموسيقى بدلاً من موسيقى بريغادون وأوكلاهوما  التقليدية التي نعرفها جميعاً‘؟"

يذكر أن ميلز  بدأت مسيرتها في مجال التمثيل للمرة الأولى عام 1966، فلعبت دوراً في مسلسل "العاصفة السرية" The Secret Storm على شبكة "سي بي إس". كما ظهرت في العام ذاته في المسرحية الغنائية الكوميدية في ​​برودواي التي كتبها وودي آلن "لا تشرب الماء" Don’t Drink the Water.

حصلت على دور آبي كانينغهام في الموسم الثاني من مسلسل "نوتس لاندينغ" - وهو عمل مستمد من السلسلة العائلية الملحمية "دالاس" Dallas التي عرضتها شبكة "سي بي إس" لأعوام. كانت شخصية آبي من بين الشخصيات الأكثر شعبية في العمل، وقد جسّدتها ميلز حتى عام 1989.

العمل المقبل لـميلز سيكون فيلم الرعب الكوميدي "كلا" Nope للمخرج جوردان بيل، المقرر أن يبدأ عرضه الشهر المقبل.

© The Independent

المزيد من منوعات