Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غيلاين ماكسويل المدانة بجرائم جنسية تواجه احتمال السجن لـ30 سنة

قالت النيابة العامة الأميركية إن المتهمة أظهرت "عدم ندمها إطلاقاً" على ما ارتكبته

غيلاين ماكسويل (أ ب)

طلبت النيابة العامة الفيدرالية الأميركية إصدار حكم بالسجن 30 عاماً في الأقل، في 28 يونيو (حزيران)، على الشخصية الاجتماعية السابقة غيلاين ماكسويل التي دينت نهاية عام 2021 في نيويورك بتهمة الاتجار جنسياً بقاصرات لحساب رجل الأعمال الراحل جيفري إبستين.

ولا يشكل هذا الموقف الذي كشفت عنه محكمة مانهاتن الفيدرالية مساء الأربعاء مرافعةً للمدعين العامين الأميركيين، بل ردهم على طلب الرأفة الذي تقدم به محامو ماكسويل في 16 يونيو.

وطلب محامو ماكسويل البالغة 60 سنة، ألا يحكم عليها القاضي الذي ينطق بقراره الثلاثاء المقبل بأكثر من 20 سنة سجناً، علماً بأن العقوبة التي تواجهها يمكن أن تصل إلى الحبس 55 سنة.

غير نادمة

وأشار محامو ماكسويل، وهي ابنة القطب الإعلامي البريطاني السابق روبرت ماكسويل (توفي عام 1991) وشريكة حياة جيفري إبستين الذي انتحر في السجن في أغسطس (آب) 2019 قبل محاكمته، إلى أن هذين الرجلين أثراً بشكل سلبي في موكلتهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأظهرت ماكسويل الحائزة الجنسيات البريطانية والأميركية والفرنسية "عدم ندمها إطلاقاً" على ما ارتكبته، بحسب ما كتب المدعي الفيدرالي الأميركي داميان ويليامز، مشيراً إلى أنها حاولت خلال محاكمتها بين نوفمبر (تشرين الثاني) وديسمبر (كانون الأول) الماضيين أن تتهرب من "مسؤوليتها".

وأضاف أن "ماكسويل كانت راشدة آنذاك ومسؤولة عن قراراتها وتحديداً تلك المرتبطة باستغلال عدد من الفتيات القاصرات جنسياً".

"أكبر خطأ"

وقالت ماكسويل، وهي مولودة في المملكة المتحدة حيث نشأت ضمن بيئة ذات امتيازات عالية وكانت تمثل شخصية اجتماعية من الطبقة الثرية في فرنسا والولايات المتحدة، عبر محاميها، إنها "كانت تعيش طفولة صعبة ومؤلمة مع والد استبدادي ونرجسي ومتشدد". وهكذا أصبحت "ضعيفة أمام إبستين الذي التقت به مباشرة بعد وفاة والدها، وهو أكبر خطأ ارتكبته في حياتها".

ودينت ماكسويل في 29 ديسمبر 2021 في خمس تهم مرتبطة بارتكاب جرائم جنسية، أبرزها الاتجار جنسياً بفتيات قاصرات لحساب الخبير المالي الأميركي الثري جيفري إبستين.

وتزوج جيفري إبستين وغيلاين ماكسويل ثم أصبحا متعاونين ومتواطئين لثلاثين سنة.

وكان إبستين الذي يتمتع بشبكة علاقات اقتصادية وسياسية قوية في الولايات المتحدة وخارجها، متهماً هو نفسه باغتصاب مراهقات، لكن انتحاره حرم ضحاياه من محاكمته. وبعد عام على انتحاره، أوقفت ماكسويل في شمال شرقي الولايات المتحدة صيف عام 2020 واحتجزت في نيويورك.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار