Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لماذا هدد رونالدو إدارة مانشستر يونايتد؟

عاد الهداف البرتغالي إلى نادي أولد ترافورد بعد 13 سنة في إسبانيا وإيطاليا

كريستيانو رونالدو مهاجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز)

أفادت تقارير صحافية برتغالية بأن كريستيانو رونالدو يُفكر في الرحيل عن ناديه مانشستر يونايتد الإنجليزي خلال الصيف الحالي، وأنه أبلغ إدارة النادي بذلك، على الرغم من اقتناعه بمشروع المدير الفني الجديد إريك تن هاغ.

عاد رونالدو، البالغ من العمر 37 سنة، إلى مانشستر يونايتد، في نهاية أغسطس (آب) 2021، قادماً من يوفنتوس الإيطالي، مقابل 15 مليون يورو، بعد رحلة احتراف استمرت 13 سنة، انتقل خلالها من استاد أولد ترافورد إلى ريال مدريد الإسباني في صيف 2009 مقابل رسوم انتقال قياسية بلغت 94 مليون يورو، ثم غادر النادي الملكي في صيف 2018 إلى نادي السيدة العجوز مقابل 117 مليون يورو.

واصطدمت آمال رونالدو في العودة للتألق مرتدياً قميص الشياطين الحمر، بصخرة تراجع مستوى الفريق وتخبط الإدارة والتغييرات المتتالية في الإدارات الفنية للنادي، وعلى الرغم من تسجيل رونالدو 24 هدفاً وصناعة ثلاثة في 38 مباراة بكل البطولات خلال الموسم الماضي، خرج اليونايتد من الموسم خالي الوفاض بلا أي بطولات، بل فشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعدما احتل المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 58 نقطة من 38 مباراة، خلف مانشستر سيتي الذي توج باللقب، وليفربول وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير وأرسنال، على الترتيب.

ومع نهاية الموسم المنقضي، ازدادت التكهنات حول إمكانية رحيل رونالدو عن اليونايتد بسبب رفضه البقاء مع فريق لن يشارك في دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى في مسيرته، ثم قيل إن رونالدو غيّر رأيه حين تعاقد النادي مع المدير الفني الهولندي إريك تن هاغ من أياكس أمستردام.

وكشفت تقارير الصحافة البريطانية أن رونالدو، الذي يتبقى عام واحد في عقده مع النادي العريق، تحدث كثيراً مع المدرب الجديد عن مشروع إعادة بناء فريق يونايتد بعد أن حصل تن هاغ على كافة الصلاحيات من الرئيس التنفيذي الجديد ريتشارد أرنولد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكن مع اقتراب نهاية يونيو (حزيران)، وإبرام البطل مانشستر سيتي عدة صفقات أبرزها ضم المهاجم النرويجي المميز إرلينغ هالاند من بوروسيا دورتموند، وكذلك الوصيف ليفربول الذي دعم صفوفه بصفقات تزيد من عمق قائمته وأهمها التعاقد مع المهاجم الأوروغواياني داروين نونيز من بنفيكا البرتغالي، لا يزال يونايتد خارج سوق الانتقالات.

وأثار تأخر يونايتد في اقتحام فترة الانتقالات الصيفية بكل قوة كما كان منتظراً، تساؤلات وإحباط رونالدو، بحسب ما ذكرت صحيفة "ريكورد" البرتغالية، التي أكدت أن رونالدو بعث برسالة إلى إدارة ناديه مفادها، "ارتقوا بمستوى الفريق أو سأرحل".

ويسعى يونايتد للتعاقد مع لاعب الوسط الهولندي الدولي فرينكي دي يونغ من برشلونة الإسباني، لكن المصادر المقربة من المفاوضات أكدت أن اليونايتد عرض دفع 75 مليون يورو للنادي الكتالوني، لكنه تمسك بالحصول على 80 مليون يورو، وهو ما يعطل التوقيع حتى الآن.

ورفض مدافع أياكس يوريان تيمبر بالفعل الانضمام إلى يونايتد بعد أن حذره مدرب يونايتد السابق لويس فان خال من الانتقال إلى أولد ترافورد، كما ورد أن لاعب ديربي الشاب مالكولم إيبيوي رفض يونايتد كي ينضم إلى كريستال بالاس.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة