Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"داعش" يقتل 9 من قوات النظام شرق سوريا

جاءت المواجهات في أعقاب كمين تبناه التنظيم الإرهابي على الطريق الصحراوي بين الرقة وحمص

قناص من قوات سوريا الديمقراطية يصوب سلاحه أثناء قتاله مع "داعش" في مدينة الرقة (رويترز)

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس 23 يونيو (حزيران)، بأن تسعة مقاتلين من قوات النظام السوري قتلوا في يوم واحد على يد تنظيم "داعش"، شرق سوريا، في هجوم هو الأحدث ضمن سلسلة من الهجمات في المنطقة، وقال المرصد الذي يملك شبكة واسعة من المصادر على الأرض إن العناصر التسعة هم من ضمن 30 جندياً سورياً قتلوا في هجمات لتنظيم "داعش" هذا الأسبوع وحده فقط.

"المواجهات العنيفة"

كما أدت "المواجهات العنيفة" منذ الأربعاء، بين قوات النظام و"داعش" في منطقة نائية في محافظة الرقة، في شرق البلاد، إلى مقتل سبعة إرهابيين، وفق المرصد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاءت المواجهات في أعقاب كمين تبناه "داعش"، واستهدف حافلة تقل مقاتلين من الجيش النظامي والميليشيات المتحالفة معه على الطريق الصحراوي الذي يربط مدينتي الرقة وحمص، وخلف هجوم الاثنين الأكثر دموية هذا العام 15 قتيلاً من قوات النظام على الأقل، وفق المرصد الذي أضاف أن أربعة جنود آخرين قتلوا، الأربعاء، في كمين نصبه "داعش" قرب مطار "الضمير" العسكري شرق العاصمة دمشق، وأن جنديين آخرين قتلوا في وقت سابق هذا الأسبوع في منطقة الرقة.

نزاع دام

وانهارت "الخلافة" التي أعلنها التنظيم الإرهابي في سوريا والعراق في 2014، في مارس (آذار) 2019 بعد دحره في سوريا على أيدي قوات سوريا الديموقراطية وعمادها المقاتلون الأكراد، لكن خلايا من التنظيم الإرهابي منتشرة في البادية وأماكن جبلية صعبة، تواصل شنّ هجمات على القوات النظامية والكردية.

وتشهد سوريا منذ عام 2011 نزاعاً دامياً تسبّب بمقتل نحو نصف مليون شخص، وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية والقطاعات المنتجة، وأدى إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي