Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مطار دمشق يستأنف عمله بعد أسبوعين من غارات إسرائيلية

السلطات السورية أعلنت إصلاح "الأضرار البالغة" في المدرجات

السلطات السورية أعلنت عودة مطار دمشق للعمل بعد أسبوعين على قصف إسرائيلي استهدفه (أ ف ب)

أعلنت وزارة النقل السورية، الأربعاء، أن مطار دمشق الدولي سيعود إلى الخدمة بدءاً من اليوم الخميس، بعد نحو أسبوعين من غارات إسرائيلية طالت مدرجاته وأجبرت السلطات على تعليق الرحلات عبره.

وعلقت السلطات السورية في الـ 10 من يونيو (حزيران) جميع الرحلات عبر مطار دمشق بانتظار إصلاح الأضرار الجسيمة التي طاولته، خصوصاً مدرج الهبوط، جراء غارات إسرائيلية.

وقالت وزارة النقل في بيان إن "مطار دمشق الدولي في الخدمة اعتباراً من يوم (غد) الخميس"، مشيرة إلى أنه "يمكن لجميع النواقل الجوية استئناف رحلاتها القادمة والمغادرة عبر المطار اعتباراً من هذا التاريخ".

وأضافت الوزارة أن "المطار سيعمل بكل طاقته لخدمة المسافرين والشركات المشغلة، وذلك بعد أن تم الانتهاء من إصلاح الأضرار البالغة في مدرجات المطار وتجهيزاته التي نتجت من العدوان الإسرائيلي".

واستهدفت الغارات الإسرائيلية المطار ومحيطه فجر الـ 10 من يونيو، ولم تكن المرة الأولى التي يطاول فيها القصف الإسرائيلي هذا المرفق الحيوي.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القصف الإسرائيلي طاول أيضاً مستودعات تابعة لـ "حزب الله" اللبناني وقوات إيرانية في محيط المطار.

وتشن إسرائيل باستمرار ضربات في سوريا، وأحصى المرصد 15 استهدافاً إسرائيلياً للأراضي السورية منذ مطلع العام الحالي.

وخلال الأعوام الماضية شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا على مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ "حزب الله".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتؤكد طهران وجود عناصر من قواتها المسلحة في سوريا في مهمات استشارية.

ومنذ العام 2013 يقاتل "حزب الله" المدعوم من إيران بشكل علني في سوريا دعماً لقوات النظام.

وتكرر إسرائيل من جهتها أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وتشهد البلاد نزاعاً دامياً منذ العام 2011 تسبب بمقتل نحو نصف مليون شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية وأدى إلى تهجير ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي