Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وزارة الرياضة المصرية ترمي "كرة المسؤولية" على الاتحاد

أجرت تحقيقات حول عدم تقدم الاتحاد المصري لاستضافة المباراة النهائية بدلا من المغرب بعد انسحاب السنغال

وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي (مواقع التواصل الاجتماعي)

أسفرت تحقيقات وزارة الشباب والرياضة المصرية، عن تحميل الاتحاد الوطني للعبة، مسؤولية الأزمة التي تعرض لها النادي الأهلي في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث خاض مباراة التتويج على أرض منافسه الوداد المغربي الذي فاز بنتيجة 2-0 وحصد اللقب للمرة الثالثة في تاريخه، وتأهل لتمثيل القارة السمراء في مونديال الأندية.

وكان الأهلي- صاحب الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بالبطولة برصيد عشر كؤوس- اعترض على إسناد تنظيم المباراة النهائية إلى المغرب للعام الثاني على التوالي، لكن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، رد بأن المغرب كان المتقدم الوحيد لتنظيم المباراة بعد انسحاب السنغال من عملية التصويت الأخيرة.

وطلب الأهلي، السبت الماضي، التحقيق في عدم تقدم الاتحاد المصري لاستضافة المباراة، بعد حديث مسؤولي الاتحاد أن التنظيم يكون بطلب من الأندية.

وحققت لجنة بحث الشكاوى بوزارة الشباب والرياضة في الأمر لإيجاد السبب الحقيقي وراء عدم تقدم مصر بطلب لتنظيم المباراة، ووجدت أن الاتحاد المصري المسؤول عن التنظيم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت الوزارة في بيان رسمي، أمس الخميس، "خلصت اللجنة إلى أن المسؤول عن عدم استضافة مصر لنهائي دوري أبطال أفريقيا هو الاتحاد المصري لكرة القدم، وذلك لعدم قيام الإدارة التنفيذية بالاتحاد بعرض الأمر في حينه حتى يتم اتخاذ القرار الملائم في ضوء ذلك، وفقاً للاختصاصات المخولة للاتحاد".

وأضاف البيان، "وإن كان من حق الاتحاد تجاهل رسالة استضافة مباراة البطولة، إلا أن هذا الأمر يجد حده عند المصلحة العليا للبلاد في استضافة وتنظيم البطولات المختلفة في ضوء البنية التحتية الرياضية الموجودة حالياً، والتي تؤهل الدولة المصرية لاستضافة عديد من البطولات العالمية والقارية في اللعبات المختلفة".

وجاءت نتيجة تحقيقات وزارة الرياضة في صالح النادي الأهلي بعد ساعات قليلة من رفض مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام جميع الاتهامات التي وجهها له محمود الخطيب رئيس الأهلي بشأن تقصير الاتحاد في ما يخص ملف نهائي البطولة الأفريقية.

وكان الأهلي لجأ للمحكمة الرياضية الدولية في سويسراً، للتظلم على قرار (كاف) بإقامة المباراة النهائية في المغرب، لكنها رفضت طلبه.

المزيد من رياضة