Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

برشلونة يضع شعار مفوضية شؤون اللاجئين على قميصه بدلا من "يونيسف"

ستمتد الشراكة الجديدة خلال المواسم الأربعة المقبلة ويتبرع النادي الكتالوني بمبلغ 400 ألف يورو سنوياً

كان برشلونة في شراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" على مدار 15 عاماً (الموقع الرسمي لمفوضية شؤون اللاجئين)

أعلن نادي برشلونة الإسباني، الثلاثاء 14 يونيو (حزيران) الحالي، عن توقيع اتفاقية شراكة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين،  التي سيظهر شعارها على أحدث قميص للفريق الإسباني دعماً للأطفال اللاجئين.

وأضاف برشلونة أنه سيتم وضع الشعار على قمصان الفريق الأول للرجال والسيدات من موسم 2022-2023، وسيكون بمثابة رسالة تضامن مع أكثر من 100 مليون شخص أُجبروا على الفرار من منازلهم.

وكان النادي الإسباني دخل في شراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" في السابق لدعم أطفال العالم في عام 2006، مع وجود شعارها على قميص الفريق الأول على مدار 15 عاماً مضت، وسيحل شعار المفوضية السامية للأمم المتحدة الآن محل شعار "يونيسف".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال خوان لابورتا رئيس برشلونة، "التزامنا هو جعل أحلام الفئات الأكثر ضعفاً حقيقة واقعة، بناءً على الاعتقاد بأن جميع الأطفال والشباب لهم الحق في الفرص نفسها".

"إنها مباراة نحتاج لخوضها، وقد سمحت لنا المفوضية بخوضها في الدوري الخاص بها، نحن فخورون جداً بها".

وستمتد الشراكة الجديدة خلال المواسم الأربعة المقبلة التي ستتبرع خلالها المؤسسة التابعة للنادي بمبلغ 400 ألف يورو (417360 دولاراً) في الموسم الواحد، من أجل أربعة مشروعات للمفوضية في كولومبيا وأوغندا وتركيا وماليزيا.

وقال مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، "كرة القدم تجلب السعادة لمليارات المشجعين حول العالم، كما أنها توفر منفذاً تحويلياً لملايين الأطفال اللاجئين كل يوم، لأنها تعزز العقلية الإيجابية والرفاهية البدنية، وتبني الثقة والمهارات وتساعد على إبقاء الأطفال في المدرسة، وتمكين النساء والفتيات".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة