Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"غوغل" تطلق الجيل الثاني من رسائل SMS الشهر المقبل

التحديث الجديد يتضمن صوراً ورسومات تعبيرية وملفات... والتواصل صوتياً عبر مجموعات

الجيل الثاني من الرسائل النصية سيكون باسم "RCS" (موقع أندرويد سنترل)

منذ ظهور تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل WhatsApp وfacebook messenger وغيرهما من وسائل التواصل النصية المختلفة، عزف عدد كبير من المستخدمين عن استخدام الرسائل النصية SMS، بسبب محدودية المميزات، وعدم تطورها بشكل كبير، إذ لا يمكن إرسال صور أو فيديوهات، واقتصارها على التواصل النصي بين المستخدمين.

الجيل الثاني... (RCS)
ونهاية الشهر الحالي تعتزم شركة "غوغل" إطلاق الجيل الثاني من الرسائل النصية، الذي سيكون باسم (RCS)، ويضيف كثيراً من المميزات المهمة، على أن تنطلق الخدمة من فرنسا والمملكة المتحدة الشهر المقبل.

ويحتوي (RCS) على كثير من المميزات، إذ سيكون باستطاعة المستخدم إرسال الرسائل النصية، إلى جانب الصور والرسومات التعبيرية، وعمل مجموعات بين الأصدقاء والتواصل صوتياً أو إرسال الملفات، وذلك عن طريق تطبيق الرسائل الرسمي من دون الحاجة إلى تطبيقات إضافية للاستفادة منها.

 

أثر سلبي
ومن المتوقع أن يترك الجيل الجديد من رسائل SMS أثراً سلبياً على استخدام تطبيقات التواصل، إن لم يكن بشكل مباشر، فعلى المدى البعيد، لكن الأمر مرتبط بتبني شركات الاتصال والهواتف هذه التقنية، واعتمادها على الهواتف الذكية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

يذكر أن تاريخ رسائل SMS  يعود إلى عام 1992، إذ أُرسلت أول رسالة نصيَّة بين الهواتف، وكانت في تلك الفترة تعتبر ثورة تقنية، وبديلاً للتواصل عبر الهاتف أو إرسال الرسائل عبر البريد العادي أو الإلكتروني، ونمت بشكل كبير حتى وصل عددها إلى 4000 مليار رسالة في عام 2011، وهي إحصائية غير دقيقة، ويرجح أن يكون الرقم أعلى بكثير.

ومنذ عام 2011 بدأ المستخدمون التواصل عبر التطبيقات لاحتوائها على كثير من المميزات، مثل إمكانية إرسال الصور أو الفيديو، وحتى بعض الملفات المهمة، التي لا يمكنك إرسالها عبر الرسائل النصية.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم