Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تونس تتوج بكأس كيرين الودية على حساب اليابان ومصر تخسر من كوريا

قد تكون الهزيمة الثقيلة برباعية آخر مباريات المدرب إيهاب جلال في قيادة الفراعنة

المنتخب التونسي لكرة القدم يحتفل بلقب كأس بطولة كيرين الودية (أ ف ب)

توج المنتخب التونسي، اليوم الثلاثاء، بلقب كأس كيرين الودية لكرة القدم، بعد فوزه بنتيجة 3-0 على اليابان صاحبة الأرض في نهائي البطولة الرباعية.

وافتتح لاعب الوسط محمد علي بن رمضان التسجيل لتونس من ركلة جزاء في الدقيقة 55. أضاف فرجاني ساسي الهدف الثاني في الدقيقة 76.

وأحرز البديل عصام الجبالي الهدف الثالث لتونس بتسديدة رائعة من خارج المنطقة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وكانت تونس فازت 2-0 على تشيلي، بينما تفوقت اليابان 4-1 على غانا في الدور قبل النهائي للبطولة الودية استعداداً لنهائيات كأس العالم التي تنطلق في قطر، بين الـ21 من نوفمبر (تشرين الثاني) والـ18 من ديسمبر (كانون الأول) من العام الحالي.

وتخوض تونس نهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخها ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب فرنسا حاملة اللقب والدنمارك وأستراليا.

وفي إطار المباريات الودية الدولية بالتوقف العالمي الحالي، خسرت مصر بنتيجة 4-1 أمام كوريا الجنوبية صاحبة الأرض، في مباراة قد تكون الأخيرة للمدرب إيهاب جلال، وسط غموض حول مستقبله.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسجل هوانغ أوي جو وكيم يانغ جوون هدفي كوريا في غضون خمس دقائق من الشوط الأول، وقلص مصطفى محمد الفارق لمصر في الدقيقة 37.

وقبل خمس دقائق من نهاية المباراة، سجلت كوريا بواسطة تشو جي سونغ وكون تشانغ هون، لتتعرض مصر لهزيمة ثقيلة في ثالث مباراة للمدرب الجديد جلال الذي قد يرحل سريعاً عن منصبه.

وثارت تكهنات حول مصير جلال بعد خسارة مصر 2-0 أمام إثيوبيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية منذ أيام، وأعلن الاتحاد المصري أنه سيتخذ "قرارات حاسمة" بعد اجتماع يوم الخميس المقبل.

ووصل الأمر إلى أن جمال علام رئيس الاتحاد المصري قال إنه بدأ البحث عن مدرب أجنبي، قبل أن يتراجع لاحقاً ويقول إن هذا لا يعني بالضرورة إقالة جلال من منصبه في نهاية الأسبوع.

المزيد من رياضة