Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اتهام مسؤول سابق في "أمازون" بقتل زوجته على يد مأجورين

كانت زوجة الرئيس التنفيذي قد تقدمت بطلب للطلاق بعد أن اتهمته بمحاولة قتلها أثناء نومها

أثار مقتل أبريل بيريز ساغون في نوفمبر 2019 موجة غضب عارمة في البلد (سكرين غراب)

زعم أحد القتلة المأجورين ضمن شهادته أمام المحكمة أن رئيساً تنفيذياً سابقاً لشركة "أمازون" في المكسيك دفع 9 آلاف دولار في عام 2019 لقاتلَين مأجورين لإطلاق النار على زوجته المنفصلة عنه.

وقد صدرت مذكرات توقيف في 190 دولة بحق خوان كارلوس غارسيا، الهارب منذ وقوع جريمة القتل بعد اتهامه بتدبير قتل زوجته أبريل بيريز ساغاون.

قالت السلطات إن بيريز أصيبت برصاصة في رأسها أطلقها عليها سائق دراجة نارية في مكسيكو سيتي أمام طفليها اللذين كانا جالسين في سيارتها، قبل أيام من جلسة استماع مقررة في قضية الطلاق.

وفي تفاصيل القضية أن زوجة المسؤول كانت قد تقدمت بطلب الطلاق، بعد أن اتهمته بمحاولة قتلها أثناء نومها بمضرب بيسبول، ثم استخدامه لضربها في يناير (كانون الثاني) عام 2019. بعد تعرضها للاعتداء، انتشرت الصور المؤلمة لوجهها المغطى بالدماء انتشاراً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي، ما أثار الغضب في البلاد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

بعد نحو 10 أشهر، قتلت السيدة بدم بارد في 25 نوفمبر (تشرين الثاني)، وهو اليوم الذي اختارته الأمم المتحدة ليكون اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، ما أثار غضباً عارماً في البلاد، حيث نظمت الجماعات النسوية تظاهرات ورفعت الشعارات.

أفادت صحيفة "إل بايس" أن أحد القاتلين اللذين تم التعاقد معهما لإنهاء حياة بيريز قال في شهادته أمام المحكمة في مكسيكو سيتي، إن غارسيا عرض دفع 2500 دولار إضافي لقتل زوجته قبل جلسة الطلاق.

تم تعيين غارسيا، الذي كان رجل أعمال، رئيساً تنفيذياً لشركة "أمازون" في المكسيك عندما افتتحت شركة التجارة الإلكترونية العملاقة مكتبها الأول في عام 2014، وظل في هذا المنصب حتى عام 2017.

واقتيد إلى الحبس الاحتياطي لمدة 10 أشهر عقب اتهام زوجته له رسمياً بمحاولة قتل الإناث، لكن القاضي أطلق سراحه في نوفمبر بعد إصدار أمر قضائي أثار الجدل يخفض التهمة إلى العنف الأسري.

أثار القاضي فيديريكو موسكو غونزاليس تساؤلات حول الغاية من الجريمة المزعومة، قائلاً إنه كان بإمكان غارسيا قتل زوجته أثناء نومها لو أراد فعل ذلك.

قبل وقوع حادثة القتل، كان هناك أمر تقييدي ضد غارسيا يمنع اقترابه من زوجته، وكانت تخوض معركة قضائية للحصول على الحضانة القانونية لأطفالها الثلاثة.

وفي وقت حدوث الجريمة، كانت بيريز قد عادت إلى مكسيكو سيتي من نويفو ليون لإجراء تقييم لصحتها العقلية أمرت به المحكمة ضمن الإجراءات المعتادة في قضية الطلاق.

كانت مسافرة برفقة محاميها وطفليها عندما اقترب رجل من السيارة أثناء توقفها عند إشارة المرور وأطلق عليها الرصاص. فارقت المرأة الحياة في وقت لاحق من تلك الليلة في المستشفى.

بعد أيام من جريمة القتل، يزعم أن غارسيا فر من المكسيك ودخل إلى الولايات المتحدة عابراً من تيخوانا إلى سان دييغو سيراً على الأقدام، بحسب ما أفادت صحيفة "لا جورنادا" المكسيكية.

ونفى غارسيا التهم الموجهة إليه وادعى براءته في رسالة أرسلها إلى المسؤولين في مكسيكو سيتي عام 2019.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار