Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأضرار تتزايد مع استمرار "إضراب الشاحنات" في كوريا الجنوبية

دخل يومه السابع ومخاوف من ارتفاع التضخم وتباطؤ النمو

انضمت شركات البتروكيماويات الكورية الجنوبية، الاثنين 13 يونيو (حزيران)، إلى شركات صناعة السيارات والصلب في خفض عملياتها، بسبب تزايد المخزونات مع امتداد اضطرابات النقل بشكل سريع في شتى أنحاء كوريا الجنوبية، جراء إضراب سائقي الشاحنات.

وقال اتحاد الصناعة، الذي يمثل 32 شركة للبتروكيماويات في كوريا الجنوبية، إن متوسط الشحنات اليومية من الشركات الأعضاء انخفض 90 في المئة بسبب الإضراب، وهو الآن في يومه السابع.

وقالت رابطة صناعة البتروكيماويات الكورية، في بيان، إن "العمل الجماعي لاتحاد تضامن لسائقي الشاحنات لرفض النقل بدأ يلحق الضرر في مجمعات البتروكيماويات الرئيسة في أولسان ويوسو ودايسان".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويحتج اتحاد سائقي الشاحنات، الذي يضم 22 ألف شخص، على ارتفاع أسعار الوقود، ويطالب بضمانات لحد أدنى من الأجور. وأخففت أربع جولات من المفاوضات مع الحكومة في التوصل إلى حل وسط.

ولم يتم التأكد بعد مما إذا كانت الشركات قد أوقفت عملياتها بالفعل، لكن مصدراً في شركة رئيسة للبتروكيماويات قال إن معظم الشركات لا تزال تخزن المنتجات النهائية على أمل استئناف النقل.

وتعد كوريا الجنوبية مورداً رئيساً لأشباه الموصلات والهواتف الذكية والسيارات والبطاريات والسلع الإلكترونية. ويمكن أن يؤدي أي تباطؤ مطول في إنتاج وشحن الرقائق والبتروكيماويات والسيارات إلى زيادة المخاوف من ارتفاع التضخم وتباطؤ النمو مع مواجهة العالم القيود الصارمة التي تفرضها الصين لمواجهة "كوفيد-19"، وهجوم روسيا على أوكرانيا.

وقالت وزارة الصناعة، الاثنين، إن الصناعات في كوريا الجنوبية، بما في ذلك السيارات والصلب والبتروكيماويات والإسمنت، تواجه خسائر متراكمة تقدر بنحو 1.6 تريليون وون (1.24 مليار دولار) حتى يوم الأحد، بسبب استمرار إضراب سائقي الشاحنات. وأضافت في بيان أن هذا المبلغ يستند إلى خسائر في الإنتاج والشحن والصادرات.

المزيد من دوليات