Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انتشار شرس لـ"كورونا" يفرض فحوصا جماعية في حي ببكين

التفشى بدأ بـ166 إصابة من حانة عقب تخفيف القيود بالمدينة

اختبارات كورونا الجديدة والسريعة تحدد إذا كان المريض مصابا بالفيروس في غضون 15 دقيقة  (أ ف ب)

أعلن حي تشاويانغ، أكثر أحياء بكين كثافة سكانية، عن ثلاث جولات من الفحص الجماعي لاحتواء انتشار شرس لمرض "كوفيد-19" ظهر في حانة ومنطقة تسوق الأسبوع الماضي، بعد فترة وجيزة من تخفيف المدينة القيود التي فرضت أثناء موجة تفش في أبريل (نيسان) الماضي.

وقال مسؤولو الصحة في المدينة "إن هناك 166 إصابة مؤكدة حتى الآن مرتبطة بهذا الانتشار الذي بدأ في حانة هيفن سوبر ماركت في منطقة سانليتون يوم الخميس، ومعظمهم من رواد الحانة".

وقال مسؤولون للصحافيين "إن الفحص الجماعي سيبدأ بين يومي الإثنين والأربعاء في حي تشاويانغ الذي تقع فيه الحانة"، وما زال العدد الإجمالي لحالات الإصابة والوفيات في الصين منخفضاً للغاية مقارنة مع عدد من الدول في مختلف أرجاء العالم.

وحتى بعد أن بدأت معظم دول العالم في تخفيف القيود تمسكت السلطات الصينية بسياسة الوصول بعدد حالات "كوفيد-19" إلى الصفر محاولة القضاء على الانتشارات في وقت باكر عبر إجراءات تشمل قيوداً صارمة تقيد الحركة والفحص الجماعي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال المتحدث باسم حكومة بكين شو هيجيان للصحافيين اليوم الأحد، الـ 12 من يونيو (حزيران)، إن الانتشار الراهن في العاصمة "شرس".

وأضاف، "راهناً مازال خطر ظهور انتشار آخر قائماً، والمهمة الأكثر إلحاحاً الآن هي رصد مصدر بؤرة التفشي وإدارة الأخطار".

وقال موظف في لجنة الإسكان لـ "رويترز" إن "قيود إغلاق صارمة فرضت على مبنيين في مجمع سكني داخل تشاويانغ اليوم الأحد بعد ظهور إصابة واحدة".

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية اليوم الأحد أن بر الصين الرئيس سجل 275 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم السبت، منها 134 إصابة مصحوبة بأعراض و141 بلا أعراض.

ولم تسجل البلاد وفيات جديدة، وبهذا تظل حصيلة الوفيات 5226، وكان بر الصين الرئيس سجل حتى أمس السبت 224781 إصابة بفيروس كورونا مصحوبة بأعراض.

المزيد من متابعات