Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مكتشف مبابي مستشارا فنيا لسان جيرمان وجدل حول مستقبل زيدان

سينصب تركيز البرتغالي على الأداء والتعاقدات والجانب التنظيمي للفريق الأول للرجال

المدرب البرتغالي لويس كامبوس المستشار الفني الجديد لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي (أ ف ب)

تعيد الإدارة العليا لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ترتيب الفريق الإداري لكرة القدم، في أعقاب موسم 2021-2022 الذي شهد التتويج بلقب الدوري المحلي، والفشل في الحلم الكبير بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، وأخيراً النجاح في توقيع عقد جديد مع النجم الأول للنادي، كيليان مبابي.

وأعلن النادي الباريسي، اليوم الجمعة، تعيين المدرب البرتغالي المخضرم لويس كامبوس مستشاراً كروياً للإشراف على تعاقدات النادي.

ويمتلك كامبوس البالغ من العمر 57 سنة، خبرة استثنائية في اكتشاف اللاعبين الموهوبين، حيث سبق له التعاقد مع لاعبين بارزين مثل كيليان مبابي، وضمه لفريق الناشئين عندما كان مديراً لكرة القدم في موناكو ما بين 2013 و2016، إضافة إلى برناردو سيلفا، الذي انضم لاحقاً إلى مانشستر سيتي الإنجليزي.

وكان كامبوس عنصراً رئيساً في تتويج ليل بلقب الدوري الفرنسي في 2020.

وأضاف نادي العاصمة الفرنسية في بيان، "يسر باريس سان جيرمان الإعلان عن انضمام لويس كامبوس وبصفة فورية للنادي كمستشار كروي".

"سينصب تركيز كامبوس على الأداء والتعاقدات والجانب التنظيمي للفريق الأول للرجال".

وفي سياق متصل، قالت إذاعة "أوروبا وان" الفرنسية، إن زين الدين زيدان المدير الفني السابق لريال مدريد الإسباني، اتفق مع إدارة باريس على خلافة المدير الفني الحالي، الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، بداية من الموسم المقبل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأفادت إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية، أن زيدان وسان جيرمان "اقتربا من التوصل لاتفاق".

ونفى مستشار زيدن الدين زيدان، أن نجم منتخب فرنسا الفائز بكأس العالم 1998 سيتولى قريباً تدريب باريس سان جيرمان، ونقلت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن آلان ميغلياتشيو مستشار زيدان قوله، "كل هذه الإشاعات التي تتردد لا أساس لها".

"حتى يومنا هذا، أنا الشخص الوحيد المخول بتمثيل وتقديم المشورة إلى زين الدين زيدان، لا زين الدين زيدان ولا أنا شخصياً تلقينا أي اتصال مباشر من مالك سان جيرمان".

ولم يرتبط زيدان، البالغ من العمر 49 سنة، بأي فريق منذ أن ترك ريال مدريد في نهاية موسم 2020-2021.

وكان بوتشيتينو تولى تدريب سان جيرمان قبل 18 شهراً لكه فشل في قيادة الفريق نحو الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة.

وودع الفريق الباريسي البطولة الأوروبية الأولى للأندية من دور الـ16 هذا العام بعد هزيمته أمام ريال مدريد، بطل إسبانيا، والذي توج باللقب لاحقاً على حساب ليفربول الإنجليزي.

وضمن سان جيرمان الفوز بلقب الدوري الفرنسي مبكراً في أبريل (نيسان)، وهو اللقب الوحيد الذي فاز فيه في الموسم المنقضي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة