Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أندية الدوري الإنجليزي تتخذ خطوة مهمة لتعزيز الحضور الجماهيري

تم الاتفاق على وضع سقف لسعر التذاكر لأول مرة في عام 2016 قبل التمديد لثلاثة مواسم أخرى في 2019

إحدى مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المنقضي 2021-2022 (رويترز)

اتخذت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال اجتماعها السنوي، أمس الخميس، خطوة مهمة لتعزيز الحضور الجماهيري في جميع مباريات البطولة، وذلك بإعلانها مواصلة تثبيت أسعار تذاكر مباريات الأندية خارج أرضها عند 30 جنيهاً استرلينياً (37.47 دولار) للمواسم الثلاثة المقبلة، بعد موافقة الأندية العشرين بالإجماع.

وتم الاتفاق على وضع سقف لسعر التذاكر لأول مرة في عام 2016، قبل تمديده لثلاثة مواسم في عام 2019، وستتم مراجعته بعد ذلك في عام 2025.

وفي أبريل (نيسان) ارتفع التضخم في بريطانيا إلى أعلى معدل سنوي له منذ عام 1982.

وقالت الرابطة في بيان الليلة الماضية، "كل الأندية تدرك الأهمية الكبيرة للجماهير في صنع أفضل أجواء ممكنة في المباريات وتقر بتكاليف السفر الإضافية التي غالباً ما تنطوي عليها متابعة فريقها بعيداً من أرضه".

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي، إنها ستطبق تدابير جديدة لتعزيز السلامة للتصدي لسوء سلوك الجماهير قبل انطلاق الموسم المقبل، حيث وافقت الأندية بالإجماع على أن الفرق الزائرة ستوفر مشرفين إضافيين لمبارياتها خارج الأرض.

وتعرض السويدي روبن أولسن حارس أستون فيلا لهجوم أثناء احتفال مشجعي مانشستر سيتي بالفوز بلقب الدوري الممتاز باجتياح أرض ملعب الاتحاد، الشهر الماضي.

كما اجتاح مشجعو إيفرتون الملعب في غوديسون بارك بعد هدف الفوز المتأخر لدومينيك كالفرت لوين وكذلك مع صفارة النهاية في الفوز 3-2 على كريستال بالاس الذي ضمن له البقاء في دوري الأضواء.

كما دخل باتريك فييرا مدرب بالاس في شجار مع مشجع عندما كان يسير باتجاه غرفة الملابس بعد صفارة النهاية مما دفع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إلى فتح تحقيق.

وقالت رابطة الدوري، إنها تأمل أيضاً معالجة مشكلة الألعاب النارية التي عطلت مباريات الموسم الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز، "من الضروري أن يشعر الجميع بالأمان في المباريات، يجب تذكير المشجعين بأنه من غير القانوني دخول أرض الملعب في أي وقت... هذه المنطقة بشكل لا لبس فيه لكرة القدم، ولا يجب تحت أي ظرف من الظروف أن يخشى اللاعبون والمدربون ومسؤولو المباريات على سلامتهم".

"إضافة إلى ذلك، شهدنا زيادة في استخدام الألعاب النارية والشماريخ، وكلاهما لا يعتبر جريمة جنائية فحسب، بل يمكن أن يتسبب في إصابات خطيرة".

وقال ديفيد مويس مدرب وست هام يونايتد، إن اقتحام الملاعب أصبح "مشكلة"، بينما أضاف ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال أن الجماهير التي تجتاح الملاعب تشكل خطراً على اللاعبين والأطقم الفنية.

وقالت الرابطة، إنه كخطوة أولى، وافقت الأندية بالإجماع على أن توفر الأندية الزائرة مشرفين إضافيين للمباريات خارج الأرض من أجل تعزيز سلامة المشجعين.

وفي سياق آخر، ألغت رابطة الدوري الإنجليزي عقداً للبث التلفزيوني مع شبكة "ماتش تي في" التلفزيونية الروسية بسبب العمليات العسكرية الروسية في أراضي أوكرانيا المجاورة.

وقال مصدر، إن الرابطة أبلغت أندية الدوري الممتاز بقرارها بإلغاء العقد.

ووقعت الرابطة عقد البث الذي يستمر ستة أعوام وتبلغ قيمته 43 مليون جنيه استرليني (53.91 مليون دولار) مع شبكة "ماتش تي في" المملوكة لعملاق الطاقة الروسي "غازبروم"، وكان من المقرر أن يبدأ سريان العقد مع بداية موسم 2022-2023.

وفي مارس (آذار) الماضي أوقفت الرابطة عقدها مع شريك البث الروسي أوكو سبورت الذي كان من المقرر أن ينتهي العمل به في نهاية موسم 2021-2022.

المزيد من رياضة