Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الإيطالي يبحث إجراء تعديل مثير على آلية تحديد البطل

توج ميلان بلقب الموسم الماضي بفارق نقطتين عن جاره اللدود إنتر في آخر أيام البطولة

فاز ميلان بأول لقب له في الدوري الإيطالي منذ 11 عاماً في اليوم الأخير من الموسم المنقضي (رويترز)

تبحث رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، إجراء تعديل مثير على آلية تحديد بطل مسابقة الدرجة الأولى، بداية من الموسم المقبل، حيث تدرس إقامة مباراة فاصلة لتحديد الفائز باللقب، إذا أنهى فريقان المنافسات وهما متساويان في النقاط، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة "رويترز"، نقلاً عن مصدر مقرب من الرابطة.

وتمت مناقشة الفكرة في اجتماع بين أندية الدوري الإيطالي، الثلاثاء الماضي، مما سيضيف جانباً آخر من الإثارة إلى دوري الدرجة الأولى الذي شهد إثارة عالية في الموسم المنقضي، حيث فاز ميلان بأول لقب له في الدوري منذ 11 عاماً في اليوم الأخير من الموسم.

وأدى فوز ميلان على ساسولو، في اليوم الأخير للموسم، لانتزاعه اللقب بفارق نقطتين، متقدماً على غريمه إنتر ميلان، ولو تعادل ميلان في تلك المباراة، لكان قد تساوى في النقاط مع إنتر، لكنه كان سيتوج باللقب أيضاً بسبب سجل المواجهات المباشرة أمام إنتر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحصل ميلان على أربع نقاط من إنتر الموسم الماضي، وهو ما كان من شأنه أن يمنحه الأفضلية في حالة التعادل في النقاط.

وتلجأ معظم البطولات الأوروبية الكبرى الأخرى إلى فارق الأهداف في حالة تساوي فريقين في عدد النقاط، ولا يوجد بطولة دوري أخرى تلجأ لخوض مباراة فاصلة لتحديد البطل في الوقت الحالي.

وقال المصدر المطلع، إن اللجوء لمباراة فاصلة لتحديد موقع الهبوط الأخير كان أيضاً على جدول الأعمال، وإذا أنهى فريقان الموسم في المركزين 17 و18 وهما يتساويان في النقاط، فسوف يلعبان معاً وسيهبط الخاسر لدوري الدرجة الثانية.

وتم تحديد لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي في مباراة فاصلة مرة واحدة فقط من قبل، حيث تغلب بولونيا على إنتر 2-0 في روما عام 1964.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة