Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"إضرابات النقل" تشل الحركة في بريطانيا

مترو أنفاق لندن ينضم لـ"حمى الإغلاق" بعد إلغاء وتأخير الرحلات الجوية والقطارات

واجه آلاف الركاب صعوبات في العودة بعد عطلة نهاية الأسبوع الطويلة لمناسبة اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث  (أ ف ب)

إضافة إلى إلغاء وتأخير الرحلات الجوية والقطارات، تفاقمت الاضطرابات في وسائل النقل البريطانية، مع إعلان موظفي مترو أنفاق لندن الإضراب.

وكانت النقابة الوطنية لعمال السكك الحديدية والبحرية والنقل أعلنت إضراباً لمدة 24 ساعة، الاثنين، لقي تجاوباً مع إغلاق عدد من محطات المترو في لندن. وحذرت هيئة النقل في لندن من "اضطرابات كبيرة"، وأوصت المستخدمين بتجنب التنقل، الاثنين، وحتى الساعة الثامنة من صباح الثلاثاء.

كما واجه آلاف الركاب صعوبات في العودة إلى المملكة المتحدة بعد عطلة نهاية الأسبوع الطويلة لمناسبة اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية، بعد إلغاء المئات من رحلات "إيزي جيت" و"بريتيش إيرويز" و"توي وويز إير"، وفقاً لوسائل الإعلام البريطانية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما واجه المسافرون الذين استخدموا "يوروستار" في عطلة نهاية الأسبوع الطويلة تأخيراً عن مواعيد الرحلات. وكتبت الشركة على "تويتر"، "تستغرق عمليات التدقيق في الجوازات والأمن في لندن وقتاً أطول من المعتاد، ما يترجم إلى طوابير طويلة، لذا فإن خدماتنا تشهد تأخيراً كبيراً".

ويواجه قطاع الطيران نقصاً حاداً في الموظفين، بعد تسريح الآلاف في ذروة انتشار وباء "كوفيد-19" مما تسبب في توقف حركة الملاحة الجوية لأشهر، ثم خفض الرحلات الجوية بشكل حاد بسبب القيود الصحية.

ويكافح هذا القطاع الآن للتوظيف والتعامل مع الارتفاع الكبير في الطلب على السفر بعد رفع القيود الصحية. وكان قطاع النقل من أكثر القطاعات تضرراً جراء الوباء، إذ توقفت الحركة الجوية لأشهر، وتراجع عدد الركاب في مترو أنفاق المملكة المتحدة أو القطارات بشكل حاد.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات