Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بطل السكواش المصري الشوربجي يتحول لتمثيل إنجلترا

يحتل حالياً المركز الثالث عالمياً ويعيش في بريستول منذ أن كان في الـ 15 من عمره

بطل السكواش المصري محمد الشوربجي المصنف الثالث عالمياً (الحساب الرسمي لاتحاد محترفي السكواش على تويتر)

أعلن الاتحاد الإنجليزي للسكواش أن المصري محمد الشوربجي المصنف الأول على العالم سابقاً سيدافع عن ألوان إنجلترا بعد أن قرر اللاعب المقيم في بريستول تحويل الولاء.

وبموجب هذا الإعلان سينافس الشوربجي في جولات المحترفين وبطولات الاتحاد الدولي للسكواش تحت علم إنجلترا.

الشوربجي المولود في مدينة الإسكندرية الساحلية واحد من أكثر لاعبي السكواش حصولاً على ألقاب على مر العصور، وقضى 50 شهراً في صدارة التصنيف العالمي بين 2014 و2021.

وحصد الشوربجي بطل العالم السابق والفائز ببطولة بريطانيا المفتوحة ثلاث مرات 44 بطولة للمحترفين، ليتساوى في المركز السادس في قائمة الأكثر تتويجاً بألقاب في منافسات السكواش للرجال على مر العصور.

ويحتل الشوربجي حالياً المركز الثالث عالمياً ويعيش اللاعب البالغ عمره 31 عاماً في إنجلترا منذ أن كان عمره 15 سنة.

وقال الشوربجي، "أنا متحمس جداً لتمثيل إنجلترا على الفور، عشت في إنجلترا لأكثر من نصف عمري وتدربت على يد مدربين بريطانيين منذ أن كنت في الـ 15 من عمري".

وتابع، "جئت للدراسة في إنجلترا في 2006 ومنذ ذلك الحين أصبحت بريستول موطني، وبعد أن حصلت على الجنسية البريطانية سأبذل كل ما في وسعي للدفاع عن بلدي الجديد لسنوات مقبلة".

وقال مارك وليامز الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي للسكواش، "يسعدنا جداً انضمام محمد الشوربجي لأسرة السكواش في إنجلترا، ونتطلع إلى مساعدته على مواصلة الأداء على أعلى مستوى في اللعبة".

"تسعدنا رغبته في القيام بدور لتطوير أداء مجموعة رائعة من اللاعبين الشبان من خلال برنامج اكتشاف المواهب".

"نرغب في تعزيز إرث إنجلترا كواحدة من أنجح الدول في رياضة السكواش، ونثق أن انضمام أحد اللاعبين العظام مثل محمد الشوربجي سيساعد في إلهام وتشجيع الأجيال الحالية والمستقبلية من المواهب الإنجليزية".

وسيخوض الشوربجي أول بطولة له تحت علم إنجلترا عندما تقام بطولة موريشيوس المفتوحة في الفترة بين السابع وحتى الـ 11 يونيو (حزيران).

كما سيظهر للمرة الأولى في البطولة الوطنية للسكواش في بريطانيا في مانشستر بين الـ 14 والـ 18 يونيو، إذ سيكون المصنف الأول للرجال.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة