Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غابي يحطم رقم فاتي ويصبح أصغر لاعب يسجل هدفا مع المنتخب الإسباني

أضاف نجم برشلونة الصاعد هذا الرقم إلى حدث قياسي آخر حققه في أكتوبر 2021

غابي لاعب وسط المنتخب الإسباني يحتفل بتسجيل أول أهدافه بقميص بلاده (رويترز)

حطم لاعب الوسط الصاعد غابي، الرقم القياسي لزميله في برشلونة أنسو فاتي، ليصبح أصغر لاعب سناً يسجل هدفاً لمنتخب إسبانيا، بعد أن هز اللاعب البالغ عمره 17 سنة و304 أيام شباك التشيك في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، أمس الأحد.

وكان فاتي يبلغ 17 سنة و311 يوماً حين سجل مع إسبانيا في شباك أوكرانيا عام 2020، لكن غابي تفوق عليه الآن بفارق أسبوع.

وأضاف غابي هذا الإنجاز إلى رقم قياسي آخر مع المنتخب في أكتوبر (تشرين الأول) 2021، حين أصبح أصغر لاعب يخوض مباراة مع إسبانيا وكان يبلغ 17 سنة و62 يوماً، ليكسر رقم أنخيل زوبييتا عام 1936.

وأشاد مدرب إسبانيا لويس إنريكي باللاعب الصاعد بعد التعادل بنتيجة 2-2 في براغ، وقال للصحافيين، "كل شيء يعجبني في غابي، لديه حاسة تهديفية ويتمتع بقوة وبموهبة فطرية وقدرات هائلة، إن كان يوجد لاعب مقنع بالنسبة لي اليوم فهو غابي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان غابي من العلامات المضيئة القليلة في موسم برشلونة السيء، بعد أن منحه المدرب تشابي هيرنانديز الثقة للعب بانتظام مع الفريق الأول.

لكن وسائل إعلام إسبانية وإنجليزية تكهنت بأن ليفربول يرغب في ضم غابي هذا الصيف مستغلاً الأزمة المالية للنادي الكتالوني.

وشارك غابي في 47 مباراة بقميص برشلونة خلال موسم 2021-2022 سجل خلالها هدفين وصنع ست تمريرات حاسمة، وهو ما أسهم في رفع أسهمه كأحد أهم المواهب الصاعدة في سماء كرة القدم الأوروبية.

وتبلغ القيمة التسويقية لغابي حوالى 60 مليون يورو، لكن إدارة برشلونة تسعى لربطه بعقد طويل الأمد حتى 2027 مع شرط جزائي قيمته مليار يورو.

المزيد من رياضة